علم النفس

9 أسرار اذا طبقتها ستصبح شخص ذو كاريزما وسيحترمك الجميع


اشهار

عندما نكون في جولة, أو في طلعة, نحس دوما أن شخصا واحدا يسيطر على الوضع, عندما يضحك, يضحك الجميع معه, وعندما يتكلم, يصمت الجميع ليستمعوا له, والكل يحبه, ويحب الجوس بقربه, وهذا الشخص يسمى في علم النفس شخص ذو كاريزما
كيف يمكنك أن تكون أيضا ذلك الشخص الكاريزمي؟ كيف تحصل على مثل تلك الكاريزما وتجذب بها انتباه الجميع؟

9 أسرار للحصول على كاريزما قوية

اذا طبقت هذه الأسرار في حياتك, فتأكد أن ستحصل على محبة الجميع, ليس فقط عند الخروج مع الأصدقاء ، ولكنه سيساعدك عندما تبحث عن عمل! فلو كان لدينا مهندسان بنفس المؤهل وكلاهما تخرج من نفس الجامعة, وتقدموا بطلب لنفس مقابلة العمل… صدقني, الرجل صاحب الشخصية العظيمة والكاريزما العالية هو الذي سيحصل على الوظيفة!نحن نعيش في وقت ليس فقط معرفتك مهمة, لكن الطريقة التي تعبر بها عن هذه المعرفة وتشرح أفكارك هي أكثر أهمية!التواصل بين الناس أمر إلزامي هذه الأيام ، للتعبير عن ثقتنا بطريقة أفضل!

9 أسرار ونصائح اذا طبقتها ستصبح شخص ذو كاريزما وشخصية قوية

السر الأول: حركات اليد


عندما تتحدث إلى شخص ما، حاول دائمًا أن تفكر وتشرح ما تقوله من خلال حركات يدك! على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بترقيم بعض النقاط! افعلها بأصابعك! واحد! اثنان! مثله! عندما تحاول اظهار شيء, حاول اظهاره بيديك, على سبيل المثال: ”هذا المصور افضل من هذا ” أظهر الفرق بيديك!يمكنني مقارنة حركات اليد بـ “بهارات الطعام”, فعندما أقول قصة ، دون تحريك يدي ، قد يشعر الناس بالملل! مهما كانت القصة جيدة!, ومع ذلك ، عندما أضيف بعض حركة اليد إليها وأقول: قام الرجل بذلك وحركت يدي بطريقة منطقية, وممتعة ، ثم ذهبت,فانني أترك انطباع الشخصية القوية بأبسط شيء لكن عليك بالحذر, لأنه في نفس الوقت إذا بالغت وحركت يدي كثيرا, سيبدو الأمر كما لو أضفت الكثير من التوابل إلى الطعام وأتلفته! كما تعلمون عندما يتحدث شخص ما ويديه موضوعتان بهذه الطريقة

تشعر أنه حسن الاطلاع ويعرف كل شيء!, وثبت نفسيًا أن هذه الحركة تجعلنا نشعر أن هذا الرجل هو الأكثر معرفة في الغرفة, وكأنه يسيطر على المكان كله! ويهيمن على الغرفة بيده!
وكذلك هناك حركة توجيه الأصبع مباشرة لشخص ما, يشير توجيه أصابع الاتهام إلى أنك قوي ومسؤول!وكذلك عندما تضع يديك على خصرك , فانك تظهر ثقة عالية, ويمكنك ملاحظة سوبرمان دائما يستخدم هذا الوضع في صوره! لأنه يعكس شكل الجناح! كما لو أن شخصًا ما واثق جدًا وسيطير إلى القمة!

السر الثاني: الوقوف بشكل مستقيم

أن تقف بشكل مستقيم وأن تثبت كتفيك للخلف, سواء أكنت واقف أو تمشي! القيام بذلك سيعكس ثقة أكبر لدى الناس!وبالطبع لم أتي بهذا السر من وحي خيالي, انما قرأت كتاب مؤخرا لأستاذ علم النفس جوردان بيترسون, واسم الكتاب هو “12 قاعدة للحياة”. وكانت القاعدة الأولى هي الوقوف بشكل مستقيم!ليس فقط للنظر واثقا .. ولكن الكتاب يثبت ذلك بالعلم .. فهو يقول أنه عندما يقف الإنسان مستقيما, ينتج الجسم مستويات عالية من السيروتونين , وهذا الهرمون سيساعد الانسان على الشعور بمزيد من النشاط وتحسين الحالة المزاجية بإيجابية لمواجهة الحياة! وقد ثبت هذا بالعلم!

السر الثالث: ابقي يدك بالخلف

ابق يديك على جانبي جسمك! أثناء الوقوف أو المشي! لا تضع يديك في جيوبك! يقولون .. عندما تضع يديك في جيوبك، فانك تبدو ضعيفًا ومنطويًا وأقل ثقة! لذلك احرص على أن تضع يديك على الجانبين! فهذا سيجعل منك شخصا ذو ثقة عالية أمام أعين الناس.في الأماكن العامة ، يميل الناس إلى الإحباط ويحاولون فعل أي شيء بأيديهم. على سبيل المثال اللعب بهواتفهم! يفعلون أي شيء لإبقاء أيديهم مشغولة ، وهذا خطأ! لأعطيك مثالاً جيداً .. أشهر مقاتل UFC كونور مكجريجور, يمكنك دائمًا رؤيته يمشي ويحرك يديه بحرية بطريقة غريبة! لأن لديه نزهة غريبة مزعجة! يقتل عصفورين بحجر واحد!أولاً: يزعج خصمه بهذه المسيرة!ثانيًا: ثبت بالعلم أنك عندما تمشي وتحرك يديك بحرية على جانبيك, يتدفق الدم بطريقة أفضل في جسمك! وهذا يجعلك تشعر بمزيد من النشاط!جربها! سيجدك الناس أكثر ثقة وأنت أيضًا ستشعر بمزيد من النشاط والثقة!قبل أن نمضي قدمًا، أريد أن أقول ، إذا كنت تريد أن تضع يديك في جيوبك, حاول إدخال 4 أصابع وإبعاد إبهامك! سيجعلك تبدو أفضل وأكثر أناقة!أيضًا ، يمكنك محاولة وضع يد واحدة فقط في جيبك وترك الأخرى بالخارج! سوف تبدو أكثر جاذبية وأناقة!

السر الرابع: التواصل البصري

عندما تتحدث إلى شخص ما! تواصل دائما بالعين, لأن هذا يعكس ثقة عالية, لن تجدها في أي مكان أخر, ويظهر كذلك ما مدى اهتمامك بالشخص والموضوع الذي تتحدث عنه!عندما تنظر إلى عيون شخص ما فهذا يظهر أنك تهتم! على العكس من ذلك ، عندما تستمر في النظر إلى اليسار أو اليمين أو الأسفل أو إلى هاتفك أو أي شيء! هذا يدل على عدم الاهتمام! ولكن إذا كان لديك موعد حميم, وأنت تنظر بعمق في عينيها, فهذا يظهر أنك مهتم بجمالها!صدقني ، هذا سيمنحك شخصية أكثر سحراً!حتى لو كنت في اجتماع عمل ،فإذا كنت تتحدث وتشرح نقطة مهمة ،حاول ألا ترمش! سيؤدي هذا تلقائيًا إلى جعل وجهة نظرك أكثر أهمية وإقناعًا! وسوف يجبر الناس على الاهتمام بك!أيضا, إذا كنت تتحدث مع شخص واحد, انظر دائمًا إلى عينيه ، وقطع اتصال العين كل 5-10 ثوان! لذلك أنظر إليك لفترة من الوقت, وأنظر إلى الجانب, أو الى الأعلى, أو الى الأسفل, ثم ألقي نظرة عليك مرة أخرى, لا ينبغي أن تنظر إليه طوال الـ 24 ساعة التي تتحدث فيها! هذا خطأ, وغير طبيعي بتاتا!أيضا إذا كنت تتحدث إلى 3 أشخاص أو أكثر, يجب أن توزع الاتصال البصري على كل منهم ، 3-5 ثوانٍ لكل منهم, أتحدث إليك قليلاً, ثم أنظر إلى الرجل الآخر على اليمين, ثم أنظر إليك مرة أخرى ..أواصل الحديث .. أنظر إلى الرجل على اليسار, ثم أنظر إليك مرة أخرى .. وهكذا. يجب ألا تستمر في النظر إلى نفس الشخص وأن تنسى البقية! وتأكد أنك ستكون متحدثًا جيدًا ، وستظهر ثقة عالية أثناء التحدث!

السر الخامس: المصافحة باليد

أحيانًا تصافح شخصًا ما, وتشعر وكأنه سمكة ميتة! وهذا طبعا يعكس مدى ضعف الشخص, لأنك تستطيع تحريك يده بأي طريقة تريد, فهذا يدل من البداية أنه شخص مرتخي, وغير واثق من نفسه, لهذا فطريقة السلام مهمة جدا لاثبات قوة الشخص, ولاثبات الكاريزما الخاصة به,أنا لا أقول أنه يجب عليك كسر أيديهم ، وجعلهم يندمون على مصافحتك! لا! صافحهم .. كقاعدة ، حركها 2 أو 3 مرات كحد أقصى! هزها .. مرة .. مرتين .. مع القليل من الضغط أيضًا!أنا لا أقول كسر يده .. ولكن أيضًا ، لا تدعها تكون ناعمة جدًا! مجرد ضغط معقول! ثانيًا ، امسك اليد بالكامل! ليس فقط الأصابع! سلم .. اهتز .. هذا كل شيء .. انتهى! بذلك تكون قد أعطيت انطباعًا أوليًا قويًا عن شخصيتك! وأنك شخص مسيطر, وغير مسيطر عليه.

السر السادس: لا تخجل من لمس الشخص الذي تتحدث معه

لا سجب عليك أن تكون صارما لأبعد الحدود, فهذا سيقلب الكفة عليك, وستصبح شخصا همجيا, ومتشددا, بدلا من شخص ذو كاريزما وثقة بنفس, لذلك لا بأس في أن تلمس كتف صديقك مثلا إذا قال شيئًا لطيفًا عنك, وقل شكرًا! فهذا سيجعله يحس بالفخر, ويقدرك أنت كشخص ذو خبرة في الحياة.إذا لم ترى صديقًا خلال شهر أو شهرين ، فاحضنه! عبر عن مشاعرك عن طريق اللمس! أظهار أنك واثق من خلال لمس الناس! لا بأس في القيام بذلك!

السر السابع: كيف تجلس في الأماكن العامة

من الجيد إظهار الثقة عندما تجلس في مكان عام , فكما تحدثنا عن كيفية الوقوف والمشي بثقة, كذلك طريقة جلوسك مهمة جدًا ..أتذكر فيلم “Shoot The Piano Player” فيلم فرنسي كلاسيكي, يتحدث عن قصة عازف بيانو سيصبح مشهوراً ، لكنه خجول جداً ..يجلس وكأنه انطوائي ولا يأخذ أي مساحة ولا راحة في جلوسه, وفي يوم من الأيام التقى بمدير المشاهير ، الذي طلب منه التغيير والثقة في نفسه, وخاصة طريقة جلوسه مع الناس, وفي الأماكن العمومية إذا كان يريد أن يصبح مشهورًا لأنه سيأتي الناس لرؤيته وإجراء المقابلات, ويجب عليه اظهار ثقة عالية أثناء جلوسهنفس الشئ معك, إذا كنت ستجلس في مكان عام ، يجب أن تبدو واثقًا! تمدد, وخذ مساحة  لنفسك! اجلس بكل أرياحية ! ضع يدك على الكرسي, أو ضع رجلا فوق رجل, ولكن احذر, لأنه يجب عليك أن تظل محترمًا .. أنا لا أقول أنه يجب عليك القيام بذلك في مكان مزدحم أو في حافلة أو أي من وسائل النقل العام ! كن محترما وخذ مساحة معقولة! ولكن إذا كان هناك مساحة كبيرة ، ولم يكن هناك من يجلس بالقرب منك ، فاجلس بشكل مريح!شخصية دون درابر في برنامج Mad Men .. مدير شركة تسويق, يصورونه دائمًا وهو جالس بشكل مريح وثقة عالية! يمد ساقيه على كرسي آخر, لأنه كان المدير لذا فالأمر مختلف قليلاً! أنا لا أقول أنه يجب عليك تقليده بالضبط .. لا! فقط لا تخجل من الجلوس بسهولة وتعكس دائمًا بعض الثقة من خلال طريقة جلوسك!

السر الثامن: اقترب

النصيحة الثامنة هي أنك عندما تتحدث مع شخص تهتم لأمره، مثل سيدة تحبها, حاول أن تظهر اهتمامك, ميل نحوها إلى الأمام .. اقترب .. ضع يديك على الطاولة .. أظهر بعض الاهتمام بالشخص الذي تتحدث إليه! حتى عندما تكون واقفًا .. يمكنك أيضًا الانحناء للأمام عند الاستماع هذا يدل على أنك تهتم!وصلنا لنهاية المقال, أتمنى أن يعجبك, وتكون قد استمتعت, وتعلمت الكثير من الأمور, نرجو أن تزرونا على قناة بداهة عبر: قناة بداهة

تذكر دائما, أنت ملك نفسك, ولا تدع الأخر يحدد من تكون !

السابق
ملخص كتاب فاتتني صلاة لجمال اسلام
التالي
ماذا قال مشاهير وسياسيين العالم عن الاسلام

اترك تعليقاً