تاريخ

31 حقيقة حول التاريخ لم يعلموك إياها في المدرسة

حقائق تاريخية

اشهار

ان الحقائق التي درسناها  في المدرسة مثيرة للاهتمام, ولكنها لا تظل كذلك حين يكون الكل يعلمها, اذ أن هناك حقائق لم يحدثوك بها, وهي التي تجعل التاريخ شهي المعرفة, مثلا هل تعلم أن هتلر كان سبب في تصميم سيارة لا زلنا نقودها الى اليوم, أو هل تعلم أن مخترع حرب العصابات التي خلقت عهد المافيا في العالم, هو مغربي الأصل واسمه عبد الكريم الخطابي, لذلك أيها الرائع, هناك الكثير والكثير من الحقائق تنتظرك لمعرفتها في هذا المقال.

محتويات

تم دفن ألكسندر الأكبر حيا

كلنا يعرف قصة ألكسندر الأكبر, ذلك الحاكم اليوناني الذي غزى بلدان, ودول, لمدة 15 سنة, دون أن يخسر في أي حرب, والذي بنى أكبر إمبراطورية على الإطلاق شهدها العالم الى حد الساعة, واسمه الذي لا زال مخلدا في أكثر من 100 متحف حول العالم, هذا الملك الشجاع الذي يقال أنه مات بسبب مرض الملاريا, في عمره ال32 سنة. لكن في الواقع, يعتقد العلماء الذين أجرو تحليلات مخبرية على جثته, أنه مات حيا !!., ويعتقد أنه مر بأزمة شلل جسدي, لم يستطع خلالها تحريك جسده, وتم دفنه بالخطأ ظنا منهم أنه مات.

أقوى قرصان مر في التاريخ كانت امرأة

من المؤكد أنك تعرف القليل عن احتلالات القراصنة, ولكن هل سمعت عن القرصانة تشينغ شيه, والتي كانت عاهرة صينية, اشتراها قرصان العلم الأحمر, وتزوجها بعد ذلك, هذه المرأة التي لم تكن عادية أبدا, فذكائاها جعلها متميزة عن باقي زوجات هذا القرصان, وكان هدفها خفيا حتى تمكنت منه, بحيث أن زوجها أصبح يعاملها كشريكة له في مهامه, وأصبحت كل خططه بين يدين تشينغ شيه, وأصبحت مكانة هذه القرصانة عالية بين الزملاء القراصنة, وبعد وفاة زوجها القبطان, أصبحت هي قائدة أسطول العلم الأحمر, وكونت في أسطولها أكثر من 300 سفينة حربية, وأكثر من 1200 سفينة دعم, بأكثر من 80 ألف فرد, مما جعلها تصبح أقوى قرصان مر عبر التاريخ.

قديما كان الرياضيون عرات في الألعاب الأولمبية

في الألعاب الأولمبية القديمة, كان الرياضيون يلعبون وهم عرات, ظنا منهم بأنهم يشبهون الاله في ذلك, وأيضا لإزالة السموم من أجسادهم أثناء ممارستهم للرياضة.

الخليفة الأموي العاشق

يـزيد بن عبد الملك, هو تاسع الخلفاء الأمويين, وكان معروفا بحبه لجارية اسمها حبابة, والتي هم بها حبا, لدرجة أنه بنى لها قصرا بزينة تطرب الأعين, وتسحر القلوب, واشترى لها أغلى المجوهرات على الاطلاق, وذات يوم, وبينما يتجولان في احدى حدائق الأردن الرائعة, يتناولان العنب والرمان, اذ به يرمي عنبة في فم حبيبته لتلتقطها, وتتناولها, ولكن لسوء الحظ, العنبة دخلت بالشكل الخطأ, وأحدثت اختناقا أدت بلفظ الأميرة لأنفاسها الأخيرة, وقد عُرف أنه ظل يبيتها بقربه لمدة 3 أيام, يتنظر استيقاظها, ولكن ظل الحال على ما هو حتى تعفنت جثتها, وأمر بدفنها, وبعد أسبوع بالضبط, لفظ الخليفة أنفاسه الأخيرة حزنا على عشيقته حبابة, ودفن قرب قبرها, كدلالة على حب أبدي.

أدولف هتلر القائد الفنان

على غرار قيادته الشرسة, والصارمة, كان أدولف هتلر مثالا للفنان الراقي في عصر الأنوار, بحيث أن بعض لوحاته تدل الى حد الساعة على مدى الرقي الذي كان يمتاز به الفنان أدولف هتلر.

هل كسر نابليون بونابرت أنف أب الهول؟

الكثير من الناس اليوم, يعتقدون فعلا أن نابليون بونابرت كسر أنف أبو الهول, ربما قد تكون حقيقة واقعية, ولكنها قد تكون لا, ان حدثناك عن شخصا اسمه المقريزي, المقريزي هو مؤرخ مصري شهير جدا, ولد قبل عهد نابليون بأكثر من 400 سنة, وقد خلد في احدى مخطوطاته أو كتبه, أن شخصا يدعى محمد صائم الدهر, وهو رجل متصوف, كسر أنف أبا الهول لاعتقاده أنه صنم, وخاف من أن يعبده الناس.

ما سبب قطع فان كوخ أذنه ؟

هنالك جدل دائم حول سبب قطع فان كوخ لأذنه, والحقيقة التي يعتقدها المؤرخون حاليا, هي أن فان كان مريضا بهوس عقلي غريب, وفي يوم من الأيام تشاجر مع صديقه المقرب ” بول غوغان”, رفع فان كوخ السكين في وجه صديقه بسبب نوباته العقلية, ولكن لسوء حظه أن أخذ السكين في اتجاه أذنه, وقطعها.

ما أصل كليوبترا؟

كليوبترا ليست مصرية كما يعتقدها العامة, انما هي من أصول يونانية.

هل كان أينشتاين كسولا في الرياضيات؟

لم يكن أينشتاين كسولا في الرياضيات, وهذه من أكثر الاشاعات انتشارا, اذ أن أينشتاين كان من أكثر الناس عشقا للرياضيات, وكان يقضي جل وقته في حل المسائل الرياضية المعقدة, ومع أنه فيزيائي, فقد كون طريقته الخاصة في اصبات نظرية فيتاغورس الشهيرة.

من هو مكتشف أمريكا الحقيقي؟

يعتقد الكثير أن أول من زار أمريكا هو الرحالة الإيطالي كولومبس, لكن هذا الأمر خاطئ في نظر التاريخ, اذ أن أول من اكتشف أمريكا هم شعب الفايجينغ, الذين وصلوا قبله بقرون .

متى تم اكتشاف الواي فاي؟

هل تعتقد أن الوايفاي فكرة جديدة, ظهرت في القرن ال21, اذن أنت مخطى, ففكرة الوايفاي خرجت أول مرة من طرف الممثلة الأمريكية هيدي لامار, والتي قدمتها للحكومة الأمريكية, للاستفادة منها, ولكن لم تكن التكنولوجيا في ذاك الوقت تساعد على ابتكار, وتطوير تكنولوجيا الواي فاي.

بركان “لاكي المدمر”

انفجر بركان “لاكي المدمر” في عام 1783، وأحدث أدرار أدت بمقتل 75 في المئة من سكان كوكب الأرض, الذين كانوا بعدد 6 ملايين شخص تقريبا.

مبنى تالكي والكي

مبنى تالكي والكي هو مبنى موجود في لندن, ومصنوع من الزجاج, وقد سمي بالمبنى الحارق, بسبب أن انعكاس الشمس على زجاجه كانت تحدث حروقا, وانصهارات في السيارات المقابلة للمبنى.

بصمة الأيفون العجيبة

هل تعلم أن بصمة الأيفون, قادرة على أن تعرف هل الشخص الذي يضع بصمنه عليها ميت أو حي؟, نعم فهذه الخاصية كانت ولا زالت موجودة فعلا في بصمة الأيفون.

هل يعجبك هذا الزمن الذي تعيش فيه؟

مهما كانت اجابتك, ومهما كانت ظروفك وظروف بلدك, فان هذا الزمن هو الزمن الأكثر سلاما على مر تاريخ البشرية بأسره.

مجاعة سنة 536

ماذا لو قلت لك, أنه في سنة 536, تكونت سحابة غبارية, منعت الشمس بأكمالها لمدة سنة كاملة من الاشراق, وكانت هذه السحابة سببا في ظهور مجاعة مرفقة بألاف الأمراض, والأوبئة.

البريطانيون في العصر الحديدي

في العصر الحديدي, كان البريطانيون, يتناولون الطعام من رؤوس الجماجم البشرية.

متى وقع أول حادث سير؟

وقع أول حادث سير بين سيارتين في سنة 1891, بأمريكا, وبالضبط في ولاية أوهايو.

أسباب الحروب القديمة

أكثر من 15 في المئة من الحروب التي مرت عبر التاريخ, كانت لدواعي دينية.

أكبر جيش خلال الحرب العالمية الثانية

قد تعتقد أن أكبر جيش خلال الحرب العالمية الثانية كان جيش بعض الدول المتصارعة, لكن الأمر ليس كذلك, اذ أن الهند كانت صاحبة أكبر جيش متطوع في الحرب العالمية الثانية.

كيف كان البشر قبل 100 سنة؟

قبل 100 سنة, كان البشر أثقل بالضعف, وأطول بنسبة 20 في المئة من الناس حاليا,

انتيكيثيرا

انتيكيثيرا, هو أقدم كمبيوتر مر عبر التاريخ. وقد عثر عليه على سفينة غارقة في خلال الفترة من 50 – 80 قبل الميلاد.

نجا راسبوتين من اطلاق النار عليه ومن أكله للسم أيضا

اسمه هو غريغوري راسبوتين, وهو صوفي ويدعي أنه رجل دين, بدأ حياته أميا, منعزلا في احدى المناطق المنعزلة والنائية في سيبيريا, وكان يعرف بقوته الخارقة في علاج الأمراض السحرية والروحانية, فقاد به المسير الى القصر, وقابل هناك قيصره, لتبدأ رحلته نحو أشهر رجل في الإمبراطورية الروسية, وبهذا احتل الرجل الصوف مكانة كبيرة في القصر, أفضل من النبلاء الذين عاشوا فيه, مما جعل هؤلاء النبلاء يفكرون في القضاء عليه, بسبب تدهور حالة العائلة المالكة, التي كان يعتقد أنه السبب ورائها, وأنه يريد السطو على الحكم, فكانت محاولتهم الأولى هي إعطائه نبيذا مع حلوى مغروسة بالسم القاتل, فلم يحدث معه الأمر أي ضرر, فاضطروا لاطلاق النار عليه, ولكن بعد فترة طويلة, بدأ راسبوتين بالسعال, مما صدم هؤلاء النبلاء فأطلقوا عليه الرصاص, ولا زال يحيا بدون جدوى, حتى أمسكوه ورموه في النهر, ولم يسمعوا عنه بعد ذلك خبرا.

اغتيال الملك الراحل الحسن الثاني

من الأمور الغريبة التي حدثت في عهد الراحل الحسن الثاني, هي محاولة اغتياله مرتين, وعندما نقول اغتيال, فنعني أنه صادف الموت بأم عيناه, فأول اغتيال كان أرضيا بمدينة تدعى الصخيرات, وتم اقتحام قصره, ولكن هو لم يمت بفضل ذكائه, وذهائه السياسي, والثانية في السماء, وةتمت قصف طائترته بثلاث طائرات مجهزة بالأسلحة, واقتربوا من اسقاطه, لكنهم لم يتمكنوا من ذلك.

في أسيا القديمة, كانوا يعدمون بالفيلة

ان من أسهل الترويضات هي ترويض الفيلة, وخصوصا ترويضهم على الاجرام, وأفعال التعذيب, وهذا بالضبط ما كان يقوم به قدماء أسيا, من خلال تعذيب الأشخاص المذنبين حتى القتل من قبل الفيلة, فكانت الفيلة تكسر عظامهم ببطئ, وتسحق جماجمهم وتلف أطرافهم حتى الانفجار.

تكتشف ألمانيا الأطنان من القنابل كل عام

يتم اكتشاف أكثر من 200 طن من القنابل النووية الغير المنقجرة من قبل ألمانيا كل عام, وذلك نتاجا لما خلفته الحرب العالمية الثانية.

في الحرب العاملية الأولى, بنت فرنسا برايس مزورة

تم استنساخ باريس في أواخر الحرب العالمية الثانية, وذلك بسبب أن فرنسا كانت تتعرض للقفص من طرف الطياريين الألمان, ولكي تحمي عاصمتها صممت عاصمة مزيفة, لتمويه هؤلاء الطيران, حيث جهزتها بالقطارات, والانارات, وبعض المحلات المشابهة.

لم يخترع توماس ايدسون كل الأمور المنسوبة له اليوم

ليس من العيب أن نلقب توماس ايديسون بأكبر سارق للحقوق الفكرية في التاريخ, فمن أصل 1093 براءة اختارع التي منحت له, لم يخترع منها سوى القليل, وأغليها تم نقلها من العالم الكهربائي نيكولا تسلا, وجوزيف سوان, ورونتجن, الذين ينسب اليهم فعلا براءة اختراع المصباح

الكساد الكبير

عندما حل الكساد الكبير بالناس, كانوا يصنعهون الملابس من أكياس الطعام, كأكياس البطاطس, وأي شيء أخر مصنوع من الخيش حرفيا.

السابق
معلومات عامة عن دولة العراق
التالي
شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام

اترك تعليقاً