التربية الجنسية

هل يؤدي الاستمناء إلى ظهور الحبوب والبثور؟


اشهار

بعد قرائتك هذا المقال, ستعرف لماذا معظم الناس يقولون أن العادة السرية تؤدي إلى ظهور البثور, وهل يؤدي الاستمناء إلى ظهور الحبوب والبثور؟ وستكتشف العلاقة بين الاثنين؟ ولماذا يجب عليك التوقف عن الاستمناء اذا كنت تفعل ذلك!

مصطفى هو شاب عشريني, يداوم على الاستمناء وفي وجهه بعض الحبوب والبثور, هناك من يقول لمصطفى أنه حب الشباب, وهناك من يخبره أنها مجرد حساسية, ولكن مصطفى يسمع الكثير من الأشخاص يخبرونه أن عليه التوقف عن الاستمناء لأنها من سببت له المشكل, وجاء لقناة بداهة ليستفسر عن مشكلته: هل يؤدي الاستمناء إلى ظهور الحبوب والبثور؟

الكثير من الناس يعتقدون أن الاستمناء يؤدي الى ظهور الحبوب, ولكي نعرف هل هذه الفرضية صحيحة أم خاطئة, علينا أولا أن نكشف العلاقة بين الاستمناء والبثور؟

ما العلاقة بين الاستمناء وظهور الحبوب

توجد علاقة بين الاستمناء والبثور, وهي مرحلة البلوغ:

في مرحلة البلوغ تتغير الهرمونات الجنسية عند الذكور والاناث, بمعنى أن الذكر أصبح بامكانه تصدير الحيوانات المنوية وأن الأنثى أصبحت جاهزة لاستقبالها.

في مرحلة البلوغ يبدأ حب الشباب في الظهور على وجه الشخص البالغ بسبب البكتيريا التي تتغذى على الزيوت التي يتم انتاجها بوفرة في فترة البلوغ, ويبدأ هذا الإنتاج بالانخفاظ مع نمو الشخص البالغ وزيادته في العمر.

هنا قد نتوصل الى أن ما يسبب البثور ليس له علاقة نهائيا بالاستمناء, ولكن ان لم يكن الاستمناء لا يسبب البثور, فمن المسؤول عن البثور التي تظهر في الوجه؟

أسباب ظهور الحبوب في الوجه؟

نوع الجلد:

ان أول أسباب ظهور البثور والحبوب هي نوع الجلد, ربما تكون عائلتك سببا في ظهور البثور في مسام وجهك لأن الوراثة تلعب دورا كبيرا في تحديد كمية الدهون في الوجه. واذا كانت بشرتك دهنية فغالبا ستكون بشرة طفالك دهنية, وستسبب لهم البثور أيضا

التغيير في الهرمونات

على عكس الذكر, يمكن لتغير الهرمونات عند الأنثى أن تسبب لها في ظهور الحبوب والبثور, وهذا ما يلاحظ عند تغيير الدورة الشهرية عند الأنثى وكذلك في فترات الولادة, بحيث يكون هذا التغيير مرفقا بظهور البثور.

الآثار الجانبية للدواء

اذا كان الشخص يعاني من مشكلة صحية, فمن المحتمل أنه يأخذ أدوية, وغالبا ما تكون المواد المكونة لهذا الدواء مثل: الليثيوم والمُنشطات سببا أوليا في ظهور البثور.

سوء النظام الغذائي:

من المحتمل أن سوء النظام الغدائي له أثر سلبي على صحة الانسان, وهو في ذات الوقت من أحد أسباب ظهور البثور في وجه الانسان, فاذا كان الشخص يدمن على الدهنيات بشكل مبالغ, فحتما ستظهر عليه البثور.

لذلك ننصحك بموازنة طعامك واذا كنت في مرحلة البلوغ أو تعرف شخص في مرحلة البلوغ شارك معه هذا المقال حتى يعرف أن عليه التخفيف من الدهون خصوصا في هذه المرحلة الحساسة.

العمر:

خلال فترة البلوغ, جسمك ينتج كميات هائلة من الدهون والزيوت, والسبب وراء ذلك يعود الى تغير الهرمونات الجنسية وليس الاستمناء, مما يؤدي الى ظهور البثور والحبوب, أو ما يطلق عليها الكثيرون: حب الشباب.

من خلال كل هذا الحديث, هل ما ذكرناه كاف لنقول أن الاستمناء شيء عادي, وانه لا يسبب اليثور, اذن فممراسته عادية!

لماذا لا يجب عليك الاستمناء؟

طبعا لا! ان الاستمناء من أكثر الأشياء التي ستندم عليها بعد فترة طويلة من ممارستها, وأخص بالذكر فترة الزواج, فلا يمكنك تخيل حجم المعاناة التي تسببها العادة السرية, أو الاستمناء للأشخاص المتزوجين, وهناك الكثير من الأشياء الأخرى بحياتك التي قد تتدمر ان أكثرت من ممارسة العادة السرية, وأنصحك بشدة لمشاهدة فيديو في قناة بداهة الاستمناء: ايجابياته وسلبياته, سنترك لكم الفيديو أسفله.

ختاما, لا علاقة بين الاستمناء وظهور الحبوب في الوجه, وان افترضنا ذلك, فلماذا لا تظهر الحبوب والبثور لدى المتزوجين والأشخاص الذين يمارسون الجنس بكثرة, ببساطة لأنهم تجاوزوا مرحلة البلوغ !

أتمنى أن تزور قناتنا بداهة لأن فيه سنجيبك عن الكثير من الأسئلة التي لا تسألها. وان كنت مشتركا جديدا, لا تنسى الضغط على زر الاشتراك, وان كنت قديما لا تنسى الضغط على زر لايك, وان كنت جديدا وأصبحت قديما لا تنسى الضغط على زر الجرس, وان وصلت الى هنا لا تنسى أن تكتب تعليقا تقول فيه: لم أنسى أي شيء مما قلته!

السابق
هل وصل أحد ما الى باطن الأرض؟
التالي
لماذا تلمع عيون القطط في الليل

اترك تعليقاً