حقائق وأسرار

معلومات عامة عن النمسا ستسمعها لأول مرة

النمسا

اشهار

من منا لم يدرس في حصة التاريخ مقتل ولي عهد النمسا على يد طالب صربي, لكن قلة القليلين من يعرفون معلومات عن هذه الدولة التي كان مقتل ولي عهدها السبب الرئيسي في قيام الحرب العالمية الأولى, والتي قلبت العالم وتاريخه كليا, اليوم سنتعرف معا على معلومات عامة عن النمسا وأخرى عجيبة قد تظهر لك في الوهلة الأولى كتقاليد و عادات للشعب النمساوي, ولكن تأكد أن تتم المقالة الى أخر سطر, لأنني متأكد أن هذه المعلومات عن النمسا ستسمعها لأول مرة في حياتك!

معلومات عامة عن النمسا

تقع دولة النمسا في وسط قارة أوروبا، و تقع بالضبط بين دولتي التيشك و ألمانيا وتشغل جزءاً من منطقة الألب الشرقية، انضمت الى الاتحاد الأوروبي سنة 1995 وحازت على أكثر الدول تطورا في التنمية البشرية, وهي دولة رائدة في الأدب والثقافة والعلوم، وتُعدُ من أغنى الدُول في العالم، وتعتمد في اقتصادها على الصناعة بشكل كبير، واستخراج المعادن، مثل: الحديد، الفضة، النحاس، الفحم الحجري وغيرها.

معلومات اقتصادية عن دولة النمسا

تشمل الصناعة في النمسا أهم أنواع الصناعات منها الصناعات الكيميائية والمعدنية، وصناعة الخشب ومشتقاته، كما تعتمد الدولة على السياحة بشكل كبير جدا. وتعتبر الدولة النمساوية من أعظم الدول في الميدان الاقتصادي و ذلك ظاهر من خلال الدخل الفردي لكل شخص, دون أن ننسى الاحتياطي الذهبي الخاص بهذه الدولة اذ تنافس به كبار الدول حول العالم مثل فرنسا و ألمانيا.

معلومات تاريخية عن دولة النمسا

عندما نتحدث عن النمسا فان أول ما يقع بأذهاننا هي الهندسة, فهذه الدولة تعتبر رائدة بهذا المجال بشكل كبير. وهذا واضح من خلال تاريخها العريق الذي خلد تماثيل و مباني هندسية و أشكال معمارية فخمة, يوجد في مدينة فيينا فقط على ضفاف نهر الدانوب مزيج من الهندسة المعمارية التي تعكس أشكالا مختلفة، ومراحل زمنيّة مرّت بها المدينة، كالاثار المعماريّة عالية الإتقان في عصر الباروك، ونظراً لتمتُّع فيينا بالموقع المركزي والاستراتيجي في أوروبا، فقد تمّ استعمارها من قبل الكلتيين ثم الرومان.

معلومات أخرى

مساحة النمسا: 83,8 كيلو متر مربع

عدد سكان النمسا: 8,7 مليون نسمة

العاصمة: فيينا

لغة البلد: اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية للبلد

اللغة الثانية: اللغة الإنجليزية

المناخ في النمسا

بالنسبة لمن يرغب في السفر لهذه الدولة و يسأل عن فصول السنة و عن الطقس في هذه الدولة, فالطقس معتدل في فصلي الخريف و الربيع و كذلك الصيف , لكن بالنسبة لفصل الشتاء فيكون البرد قارسا ممطرا و مثلجا بحيث تعد الدولة مكانا مناسبا لتداريب التزلج على الثلج لعشاقه

من أين جاء اسم النمسا

سيسأل البعض عن تاريخ اسم النمسا, فالنمسا هو اسم مشتق من اللفظ السلافي القديم و يعني الصم البكم و هو الشخص الذي لا يسمع و لا يرى أي شيء و يعني كذلك الألماني أو الغريب أو الدخيل الذي لا ينتمي للبلد و يمكن أن نجمع كل هذه الصفات و نقول أن النمسا تعني المجهول

تاريخ النمسا: شهد التاريخ على أن هذه الدولة وضعت بصمتها بجدارة فيه, حيث خاضت عدة حروب و تمكنت من هزيمة عظماء الدول الاقتصادية العظمى, و على النقيد من الأمر تعرضت النمسا لهزائم متتالية كانت هزيمتها على يد الزعيم الفرنسي نابليون بونابرت أشد هزيمة عرفتها في تاريخها العريق

كانت النمسا مسقط رأس العديد من العلماء و الأدباء الذين برزوا في الساحة بشكل كبير أهمهم: جريجور مندل ـ ليز مايتنر أ كورت غودل ـ فيكتور فرانكل ـ كارل بوبر.

 نتمنى أن تكون قد استفدت معنا في هذه المقالة المتواضعة الحافلة بكل المعلومات المهمة التي قد تحتاجها خلال مقابلتك لشخص و الدخول معه في حديث عن الدول و البلدان.

السابق
الهجرة إلى تركيا بأسهل الطرق 2021
التالي
تكلفة السياحة في النرويج 2021

اترك تعليقاً