علوم

لماذا الملائكة مخلوقات خالدة؟


اشهار

هل سألت نفسك يوما ما لماذا الملائكة مخلوقات خالدة ولا تموت, اليوم سنجيبك عن سؤالك بطريقة علمية ومقنعة! هذه الحلقة مجرد تفسير علمي, ولا تبث أي علاقة مع أي طائفة دينية, أو معتقد ديني.

في عام 1905, خرج أينشتاين بنظريته الشهيرة: نظرية النسبية, التي تنص على أن حركة الأجسام نسبية مع تغير الوقت, هذه النظرية التي استطاعت قلب كل النظريات السابقة, وتربعت على عرش نظريات الفيزياء, وبل وكان لها الفضل في اكتشاف العديد من الأمور حول كوننا الفسيح, والتي أضافت لأبعاد الطول والعرض والارتفاع بعدا جديدا وهو بعد الزمن, فنظرية النسبية استطاعت أن تجمع بين الزمان والمكان, واعتبرتهما شيئا واحدا لا يمكن فصله, بحيث اذا تغير الزمان يتغير معه المكان, واذا تغير المكان يتغير معه الزمان, واعتبرت النظرية كذلك أن الوقت والسرعة مفهوم واحد, بحيث أنه اذا تغيرت السرعة يتغير الوقت كذلك. وكما يقال بالمثال يوضح المقال.

الزمن يتغير بتغير المكان

أنت الان تقرأ هذا المقال, ولا زلت لم تشترك في قناتنا على اليوتيوب, أنت الان تظن نفسك وأنت تشاهدني أنك ثابت وهاتفك الذي تمسكه بيدك ثابت أيضا, والكرسي الذي تجلس فوقه ثابتا كذلك, هذا صحيح لكنه خطأ في نفس الوقت, صحيح بالنسبة للمكان الذي تتواجد به أنت, اذا كانت الغرفة ترى فستراك فعلا ثابتا لا تتحرك, ولكنه خاطئ بالنسبة لشخص أخر, فمثلا القمر لا يراك ثابتا لأن الأرض تتحرك بما فيها من مخلوقات وأشياء ومن ضمنها أنت, وهاتفك, وكرسيك, اذن أظنك الان فهمت قصدي بأن الزمن يتغير بتغير المكان.

الزمن يتغير بتغير السرعة

ماذا عن تغير السرعة بتغير الزمن. تخيل معي توأمان يبلغان من العمر 18 عاما, قرر أحدهما السفر للفضاء بسرعة الضوء لمدة سنة, والثاني بقي في الأرض يعيش بشكل عادي, وبعد سنة عاد الأخ الأخر من الفضاء بسرعة الضوء مجددا,  الغريب هنا هو أن الأخ الذي سافر للفضاء بعمر ال19 سنة, أي أن سنة واحدة مضت في حياته, ولكن الأخ الذي ضل في الأرض عمره أصبح 68 سنة, وذلك لأنه كلما ازدادت السرعة تباطئ الزمن, وهذه ليست نظرية من وحي الخيال, بل هي مثبتة علميا وبالتجربة, فقد قام بعض العلماء في سنة 1971, بتجربة علمية أثبت صحة ما قاله أينشتاين, فوضع هؤلاء العلماء ساعة ذرية في طائرة, وساعة ذرية في الأرض, وقرروا أن يقلعوا بالطائرة التي تحتوي على الساعة الذرية, وتركوا الساعة الأخرى في الأرض ثابتة, وما لاحظوه كان فعلا صادما أناذاك, الساعة التي كانت في الطائرة كان زمنها بطيئا مقارنة مع الساعة التي ظلت في الأرض, وهذا راجع للسرعة التي كانت تحلق بها الطائرة, وهكذا وقف العالم اجلال للعالم أينشتاين الذي استطاع الوصول لهذه النظرية انطلاقا من سبورة وطبشور.

أظنك تقول وأين جواب سؤال الملائكة, لماذا اذن الملائكة مخلوقات خالدة, وما علاقة الملائكة بعلم الفيزياء والضوء, سأقول لك اصبر وافتح عقلك معي أكثر.

لماذا الملائكة مخلوقات خالدة؟

نحن قلنا أنه كلما ارتفعت السرعة تباطئ الزمن, ونحن نعلم أيضا أن أسرع شيئا مكتشف لحد الساعة في هذا الكون الفسيح هو الضوء, فسرعة الضوء هي أقصى سرعة توصل العلم لمعرفتها, وتقدر سرعة الضوء ب299792 كيلومترا في الثانية. وكمعلومة إضافية الضوء مقدار ثابت ولا يتغير, أي أنه يضل على هذه السرعة فلا يزيد عنها, ولا ينقص عنها. ألم يأتي في بالك سؤال الى حد الساعة ؟

اذا كان الزمن يتباطأ بسبب السرعة, فماذا لو أننا استطعنا أن نصل لسرعة الضوء, ماذا سيكون مصير الزمن أناذاك, ماذا لو أننا ابتكرنا ألة تستطيع التحليق بسرعة الضوء, وتمكنا فعلا من بلوغ سرعة الضوء, الجواب سيكون أناذاك بالخلود, سيتناقص الزمن شيئا فشيئا مع ازدياد السرعة, وعندما نصل لسرعة الضوء, لن يبقى هناك معنى للزمن, سينتهي الزمن, ولن نموت نهائيا اذا استطعنا الوصول لسرعة الضوء, وسنبقى خالدين أبد, والان يمكنني اجابتك بسهولة عن سؤالك… بما أن الملائكة مخلوقات نورية, والنور يأتي من الضوء, فانهم يستطيعون بلوغ سرعة الضوء, وهذا  يعني قدرتهم على البقاء أحياء, خالدين الى أجل مسمى.

هذه الحلقة مجرد تفسير علمي نظري

ملاحظة هامة لكل متابعي موقع وقناة بداهة:

نرجوا من متابعينا الكرام, أن يدعوا لنا تعليقا ان لاحظوا خطأ في المقالة, أو شيئا غير منظم شوش انتباههم, لأن هدفنا هو زيادة الوعي العربي, وكذلك اذا كنت من هوات العلم, وتكتب مقالات عن مختلف العلوم, راسلنا عبر الايميل أسفله, لنتواصل معك, ولا تنسى الاشتراك في القناة, ودعمنا لنستمر في منح المفيد لك.

السابق
هل أبولو 11 حقيقية أم كذب؟ وهل صعد الانسان الى القمر؟
التالي
تلخيص رواية الجزار للكاتب حسن الجندي

اترك تعليقاً