بداهة - تطوير الذات

كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك

كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك

اشهار

من الطبيعي أن لا يحصل الفرد على حب الجميع, فلكل مكانة في قلب الأخرين, وكما أن هناك حب فهناك كراهية, ولكن من الممكن أن يغير المرأ مشاعر شخص أخر تجاهه.
اليوم سنتعرف على كيف تجعل شخص يحبك بالاعتماد على عدد من الطرق والوسائل التي سنقدمها لك في هذا المقال الممتع.

التأكد من مشاعر الشخص الحقيقية

قبل أن تبدأ بكسب الشخص الذي ترغب في أن يحبك. عليك أولا تحديد مشاعره الحالية تجاهك, فاذا كانت مشاعره عادية تجاهك يسهل جذبه وكسب حبه, أما اذا كانت مشاعره ممزوجة بين الكراهية أو الاشمئزاز مثلا, فالأمر قد يكون بعيدا عن المشاعر, وقد يكون بسبب منطقي, لذلك وفي هذه الحالة, من الأفضل ان تجلس مع الشخص الأخر, وتحاول أن تقهم سبب كراهيته أو مشاعره الحالية, لتعيد المشاعر الى وضعها العادي الطبيعي.

في حالة أن الشخص رفض التصريح عن مشاعره, ورفض أن يفتح قلبه لحديثك, فمن الأفضل أن تحترم قراره وتنسحب بهدوء.

التعامل بكرم وطيبة

من الصعب, بل من المستحيل أن تجد شخص طيب القلب يكرهه الناس, أو لا يحبونه, لأن طيب القلب وحسن السلوك يجذب جميع طبقات المجتمع لحبه والامتنان لكرمه ولو بكلماته الجميلة.

اذا كنت تسأل عن كيف تجعل شخص يحبك, فالجواب بسيط. كن كريما!

ليس من الضروري أن تعبر عن كرمك بالهدايا أو المال, ولكن فقط ابتسامتك في وجه عامل النظافة في الصباح, وردك بهودء على مخاطبك, ومساعدتك للناس معنويا قد تجعل ذلك الشخص الذي تريد كسب حبه اذا رئاك يقع في حبك كالأعمى.

الاهتمام بالطرف الآخر

قبل أن أشرح لك معنى الاهتمام بالغير, دعني أطرح عليك سؤال:

لو كنت تملك نبتة, ولم تسقيها, ولم تضعها في مكان جميل, ولم تعرضها للشمس, ولم تهتم بها, فماذا سيقع لها؟

طبعا, ستذبل, ستصبح نتنة ولن تصلح لأش شيء بعدها. نفس الشئ سيحدث لك اذا حاولت أن تجعل شخص يحبك عن طريق اللامبلاة, فلا أحد يحب اللامبلاة, ولكن الكثير يعشق المبلاة به والاهتمام به.

حاول دوما أن تسأل عن الشخص الذي تريده أن يحبك, وتستفسر عن أحواله, وتدعوه لنزاهات أو خرجات, ولكن احذر ! اياك أن تتجاوز حدود راحته أو أن تدخل في شؤون حياته, لأن ذلك سيجعله يتوقف عن التفكير في حبه لك مباشرة.

تواصل بالأعين لا باللسان

هل تعلم لماذا يتابع الكثيرون المسلسلات التركية العشقية, ببساطة لأنها توصل مشاعر العشق والحب للمشاهد, فغالب مشاهد المسلسلات التركية تكون عبر محادثة الحبيب مع الحبيبة, وذلك عبر التواصل بالأعين, فكلاهما ينظران في أعين بعضهما, مما يمنحك شعورا بالحب وددت لو قدمه لك شخص تعرفه

حاول دوما أن ترى في أعين الشخص الذي تريد أن يحبك حين تتكلم معه, لأن ذلك سيعزز من رابطتكما, وطبعا سيعبر لك بحبه في أقرب فرصة لأنك تهتم به عندما يتكلم عن طريق النظر بلطف في عينه.

حافظ على ابتسامتك

ان الابتسامة من أروع الطرق للتعبير عن احساسك بالامتنان تجاه الشخص الأخر, فتخيل معي أن تخرج من منزلك بشكل عادي وشخص أخر يبتسم لك في قارعة الطريق, طبعا ستتوقف وتتجه له لتصافحه, هكذا هي الابتسامة تجذب الناس بطريقة جنونية.

حاول أن تجعل الابتسامة قاعدة في حياتك, وخصوصا أثناء تواجدك مع من تحب لأن سيشعر بالارتياح معك, وهذا ما سيؤدي للحب بينكما.

نصائح لتجعل شخصا يقع في حبك

التحلي بالصبر

ان التحلي بالصبر من صفات الانسان الجميل, وكل ما هو جميل, محبوب.

حاول دائما أن تكون صبورا في جميع الحالات, فلو تكلم الشخص الذي تحدثه بقوة, تكلم أنت بهدوء وطمئنينة, ولو صرخ في وجهك, ابتسم له وتكلم بأدب, وان أساء اليك, أحسن اليه, هذا سيجعل الشخص يندم في كل مرة أساء اليك, وسيعيد ترتيب تعاملاته معك, ويقع في حب لا نهائي.

حاول أن تكون صبورا, ولكن لا تكون ضحية, لأن هناك فرق شاسع بينهما

الحديث على التجارب الشخصية

لا أعلم ان كنت مثلي أو لا, ولكن أنا من أشد المعجبين بالتجارب الشخصية, ولو جلست تحكي لي عن تجاربك ومغامراتك لن أنهض من جانبك حتى تطردني ههه.

فعلا الكثير من الناس لا يحبون الكلام السطحي أو العادي, لأنهم اعتدوا عليه منذ نشأتهم, ولكن اذا جئتهم بتجاربك التي تكون عادة مضحكة, وعادة محزنة فستخلق بينهم رابطة حب كبيرة.

التجارب الشخصية تزيل أقنعة الناس, لذلك حين تتكلم عن تجاربك, فكأنك تزيل قناع المتحدث معك, وتجعله يتيقن أنك شخص عفوي تقريبا, ولست مثل الكثير من الناس الاصطناعين,

استعد للحب

في بعض الأحيان, يحاول الكثير من الناس كسب حب الناس الأخريين, وتنجح معهم العملية, ولكن ما أن يبدأ الطرف الأخر في اظهار بعض الحب والاهتمام به, حتى يتغير ويبدأ في التعفر والتكبر.

كن دائما مستعدا للحب, ولا تخشى أن يحبك الشخص الذي ترغب في حبه, لأن ذلك الأمر وارد في جميع الحالات, ولكن حاول أن تظهر له الحب حين يظهره لك, وأن لا تظهر تصرفات صبيانية أو تمردية.

فوائد الحب في حياة الانسان

قبل أن نبدأ في ذكر فوائد الحب, أحب أن أشير على أنه اذا كنت من محبي الأفلام الرومانسية, فقد تمت كتابة مقال بعنوان: أفضل الأفلام الرومانسية (الحب و الغرام) يمكنك قراءته بعد الانتهاء من قراءة هذا المقال.

الان لنعود الى موضوعنا وهو فوائد الحب في حياة الانسان, يمكننا أن نقارن الحب بالسعادة, فبدون حب لا توجد سعادة. للحب فوائد جمة, نذكر منها

الطمئنينة والراحة

تخيل أن تسمع كلمة ‘الله يرضي عليك يا بني’ من طرف أمك في الصباح, هذه الكلمة كفيلة أن تجعل يومك في غاية الطمئنينة, فكما عبرت لك أمك بكلامها عن الحب, تستطيع أنت أن تعبر به أيضا, وتجعل الناس الأخريين سعداء

الاحترام

ان الحب مبدأ من مبادئ الاحترام, فمن الغريب أن تجد الناس تحب الرجل من قلبها وفعلها, ولا تحترمه, أو أن تحترمه ولا تحبه. فالاحترام لا يكون الا بالحب, ولاحب لا يكون الا بالاحترام

سقل المهارات والثقة في النفس

الحب يجعلك ماهرا, لأن الناس اذا أظهروا لك حبهم أثناء قيامك بشئ ما, فعقلك يقول لك أنك ذكي وماهر في تلك المهارة, وبهذا تزيد من الثقة في النفس وتسقل المهارة أكثر لترى حبا أكبر.

يمكنك أن تقرأ المزيد حول فوائد الحب: فوائد الحب: السعادة والصحة وتقليل خطر أمراض القلب

السابق
أروع 8 أماكن سياحية في روما 2021
التالي
هل وصل أحد ما الى باطن الأرض؟

اترك تعليقاً