بداهة - تطوير الذات

كيف تتوقف عن الأعذار؟ | كلام تحفيزي


اشهار

ما الذي يجعلك تتوقف! هل أنت مريض؟ هل أنت تعبان؟ لا تأخذ القسط الكافي من النوم؟ لا تملك الطاقة الكافية للفيام بالمهمة المطلوبة والهدف المنشود؟ لا تملك الوقت؟ هل هذا فعلا هو الذي يجعلك تتوقف الأن؟
لا تملك المال الكافي؟ هل هذا كل شيء؟ أو أن الشئ الذي يجعلك تتوقف هو أنت؟ أنا هنا اليوم لأعلمك كيف تتوقف عن الأعذار؟

الأعذار هي أفضل وسيلة للهروب من عالم النجاح والدخول لعالم الفشل. توقف عن الإحساس بالذنب تجاه ضميرك. اخرج من قاعدة الشفقة, لا تحدث شخصا على أنك قلق, أو فاشل أو لا تستطيع القيام بشئ. في النهاية لن يفيدك سوى بكلمات تواسيك في فشلك, فلا أحد يملك قرار الإقلاع والبدأ نحو النجاح وتحقيق الذات سوى أنت. أنت الوحيد هو المسؤول عن حياتك.

أوقف الأعذار

اذا رأيت شخصا ناجحا, يقضي جل أوقاته في فنادق ال5 نجوم, ويركب أخر موديلات السيارات فلا تحسده على نعمته التي أتاه الله إياها, عليك أن تعلم أنه اشتغل حتى حصل على ما يريد, توقف عن الأعذار وأمن أنه الشخص الوحيد الذي يستطيع النجاة, وهو الشخص الوحيد الذي بيده المفتاح ليفتح باب النجاح, لا أحد مسؤول عن حياته ولا أحد يدينه بشئ ولا يملك شيء ليخسره, فلماذا يتوقف. افعل مثله يا صاح, وقم لأنك لا تملك أي شيء لتخسره, الوقت لديك, الجهد معك, الصحة جيدة وان كانت غير جيدة فهذا ليس عذرا لكي تتوقف عن الإصرار, لأنني أعرف إعاقة واحدة وهي إعاقة الدماغ.

أيقظ الوحش الذي بداخلك, فاللعبة قد بدأت ونحتاج له لكي يخرج ويخرج ما بداخله من قوة حتى يستطيع النجاح. هذا هو الوقت المثالي – المناسب – الجيد لكي تبدأ طريقك نحو أهدافك.

مرحلة التوقف عن الأعذار

أعلم جدا ما قد يدور بعقلك في هذه اللحظة, ربما بلدك أو أسرتك, ربما أصدقائك, أو ربما المجتمع بأسره لا يؤهلك على المضي قدما, ما سأخبرك به هو افلعها بدونهم.

اذا كان مجتمعك لا يريدك أن تفعل شيء, افعلها بدونهم, اذا كان أصدقائك لا يريدون بدأ المشروع معك فقط افعلها بدونهم.
اذا كانت أسرتك لا تريد اعانتك للذهاب خارج المدينة, افعلها بدونهم وستنجح.
اذا كنت تملك مشاكل مع الحياة كلها أو مع البيئة التي ترعرعت فيها, افعل شيء حيالها, فقط قم وابدأ.
لقد فكرت بما فيه الكفاية, قم وابدأ وافعل أي شيء تراه مناسبا حيالها. فما دمت تريد تحقيق أهدافك, فستفعل ذلك لا محالة.

أعذارك صديقي غير مقبولة بتاتا, كيفما كانت.
قد تقول لي أنا لا أستطيع القراءة والكتابة, سأخبرك أن هناك أميون استطعوا بناء ثروة, فقط لأنهم أدركوا أنهم أميون فبدؤا بالتعلم وأصبحوا متعلمين ثم حققوا الثروة.
قد تقول لي أنا لا أستطيع تحريك جزء من جسمي وأنا طريح الفراش, سأخبرك أن هناك من كتب عشرات الكتب بجفن عينه, وهناك من استطاع أن يحل أعقاد المشاكل الفيزيائية في العالم وهو لا يستطيع حتى تحريك فمه بشكل جيد.
قد تخبرني أنك لا تستطيع القيام بالرياضة لأنك لا تملك أرجلا, سأخبرك أن هناك أبطالا لم ينعموا بنعمة الأرجل وحققوا ما لا تستطيع الحلم به.
المشكلة الوحيدة التي تملك يا صديقي هي عدم الثقة بالنفس, وفي الحلقة القادمة سيكون خطابنا التحفيزي عن الثقة بالنفس, وكيف تثق بنفسك بقوة, لذلك لا تنسى الاشتراك في قناة بداهة – تحفيز والضغط على الجرس بتصلك الحلقة الجديدة, ولا تنسى الاعجاب حتى نعرف أن ما نقوم به يلقى الاعجاب والاقبال.

وأخر كلمتي هي توقف عن الأعذار, أنت تملك الوقت, تملك الجهد, تملك الموهبة, تملك المعرفة, تملك المساعدة, تملك المثابرة والانضباط والشجاعة لكي تقوم بها وتنجح في حياتك, فقط توقف عن الأعذار وابدأ.

أتمنى أن تكون قد أدركت لكيف تتوقف عن الأعذار.

السابق
لماذا ننام؟
التالي
كيف تم حساب المسافة بين الأرض والشمس؟

اترك تعليقاً