قصص

قصة نجاح ليونيل ميسي (من الفقر الى الغنى)

قصة نجاح ليونيل ميسي

اشهار


عالم كرة القدم, عالم لا يدخله الا من في قلبه عشق الملعب, و حب المنافسة. عالم يعج بشخصيات غيرت مفاهيم الفيزياء، وصنعت من كرة القدم سحرا يصعب التحكم به، والأصعب أن يبرز المرء في هذا المجال، و أن يضع اسمه فوق قائمة أروع اللاعبين في العالم، خصوصا ان كان أصله فقيرا، وكانت صحته متدهورة، وطوله لا يناسب أن يدخل كوكب كرة القدم الشرس، والمستحيل هو أن يكتب اسمه بخط عريض على حجر تاريخ لعبة كرة القدم، يقرأها الصغير والكبير، ولكن هل تعرفون قصته؟ قصة نجاح ليونيل ميسي (من الفقر الى الغنى)

من هو ليونيل ميسي؟

ميسي هو لاعب أرجنتيني الأصل، ولد عام 1987 من أب إيطالي وأم أرجنتينية، كان لميسي 3 اخوة، وكانوا يعيشون في حي مهمش، ومن ذوي الطبقة الفقيرة.

كان ميسي يعاني من مرض نقص النمو, و كانت طفولته قاسية لدرجة كبيرة, حيث تعرض للتنمر من طرف أطفال حيه حين كان يريد اللعب معهم, و كان الكل ينعته باسم “القزم“, كل هذا لم يمنع ميسي من حلمه, و انتقل ليتعاقد مع فريق ريفر بليت الأرجنتيني, لكنه رفض بسبب مرضه الذي كانت مصاريفه تبلغ ال900 دولار شهريا, مما أجبر أباه على تعليمه بيده في نادي غراندولي المحلي, و من هنا بدأ ميسي بإبهار كل متابعيه, بل كانت المارة أحيانا تقف لتشاهد حركاته الجنونية, و لكن ما كان يفعل ميسي لم يلقى اعجاب أمه, التي كانت تعتبر كرة القدم مضيعة للوقت, و لا يمكن لها أن تتحول الى قوت يومي يعيل ليونيل حين يكبر.

وثق ميسي في نفسه، وتجاهل كل كلمات الإحباط وجمل اليأس، وظل يتعلم ويتعلم، حتى جاء اليوم الذي سيقلب حياته رأسا على عقب، وهو اليوم الذي التقى فيه مع رئيس فريق برشلونة.

كيف وصل ميسي الى فريق برشلونة؟

كان عمر ليونيل ميسي حينها 13 عاما، حين عرض عليه رئيس برشلونة بعد أن رآه بالصدفة يلعب بالنادي المحلي أثناء رحلته الى الأرجنتين، أن يتدرب في أكاديمية لاماسيا، وأن تتكلف هذه الأخيرة بتكاليف العلاج، وافق والدا ميسي في سفره الى اسبانيا والاستقرار هناك. سرعان ما وصل ميسي لإسبانيا وبدأ مساره الكروي مع الفريق الكتالوني، حتى بدأت مهارته الساحرة بالبزوغ، الأمر الذي أقنع كل الرؤساء والمسؤولين في أن يحتفظوا بالطفل، وفي أن يحضروا كل أفراد أسرته للحي الكتالوني الاسباني الراقي، وبإحضار أروع الأطباء لتتحسن حالة ميسي.

هكذا حالف الحظ ميسي، وكتب له القدر في أن ينتقل من أفقر الأحياء الأرجنتينية الى أرقى الأحياء الاسبانية.

في عام 2000, وقع ميسي وهو يتناول وجبة الغداء بشكل طريف مع فريق برشلونة، ولعب أول مبارة له مع فريق برشلونة ضد الفريق البرتغالي بورتو، الذي كان يقوده أناذاك جوزريه مورينيو، وهنا أتبث الطفل الذي كان يبلغ من العمر 16 عاما، أنه قادم ليحطم كل الأرقام التي بناها أهرامات كرة القدم، وساحروا المستديرة الرائعة، وأخطر اللاعبين الذين مروا عبر تاريخ كرة القدم، وهذا بشهادة اللاعب البرازيلي رونالدينهو الذي كان يعتبر ميسي أخا صغيرا له، وكان دائما يصرح أنه سيأتي يوم ويحطمني فيه هذا الطفل الموهوب.

إنجازات وألقاب ليونيل ميسي

  • أحزر ميسي أغلى أجر في العالم سنة 2009 بحصوله على 9.5 مليون يورو سنوي.
  • استحوذ ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية عام 2009 والتي تفوق بها على منافسه الشرس كريستيانو رونالدو بفارق 233 صو
  • أول أرجنتيني في التاريخ يحصل على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم
  • حصل على جائزة الكرة الذهبية عام 2010 لثاني مرة.
  • تم تكريم ليونيل ميسي كسفير للنوايا الحسنة لمنظمة اليونيسيف في 2010
  • فاز ميسي جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2011
  • حصل ليونيل على جائزة كرة الفيفا الذهبية وكان ثاني لاعب في العالم يحصل على جائزة كرة الفيفا الذهبية مرتين متتاليتين بعد ميشيل بلاتيني
  • أصبح ميسي هداف فريق برشلونة التاريخي برصيد 288 هدف عام 2012, والمزيد من الإنجازات التي شهدت على أن ميسي شخص خارق، انتقل من بيئة يسوجها الجهل واليأس الى بيئة كلها أمل في أن يصبح رائد كرة القدم غدا، كل هذا لم يكن صدفة أو حظا، بل جاء نتيجة عمل وسهر وإصرار وتحديات، وفشل، ونهوض، ومثابرة، وعزيمة. لذلك فاشهد يا تاريخ عن ليونيل ميسي.

هذه كانت قصة نجاح ليونيل ميسي نتمنى أن تنال اعجابكم, واذا كانت كذلك اتركوا تعليقا! واذا لم تكن كذلك, اتركوا تعليقا أيضا🤣🤣🤣!

ملاحظة هامة لكل متابعي موقع وقناة بداهة:

نرجوا من متابعينا الكرام, أن يدعوا لنا تعليقا ان لاحظوا خطأ في المقالة, أو شيئا غير منظم شوش انتباههم, لأن هدفنا هو زيادة الوعي العربي, وكذلك اذا كنت من هوات قصص النجاح, وتكتب مقالات عن مختلف القصص, راسلنا عبر الايميل أسفله, لنتواصل معك, ولا تنسى الاشتراك في القناة, ودعمنا لنستمر في منح المفيد لك.

السابق
لماذا لون النبات أخضر وكيف تختلف ألوان الزهور؟
التالي
بحث شامل حول الطيور | كل ما يجب عليك معرفته حول الطيور

اترك تعليقاً