قصص

قصة نجاح ديفيد كارب

قصة نجاح ديفيد كارب

اشهار

كثيرا ما سمعنا عن قصص النجاح, نجاح أشخاص بدؤا من الصفر بدون محفز و لا مسبب, فمن منا لم تحفزه هذه القصص العصامية العظيمة, ومن منا لم يحس في جوفه العميق أنه سيصبح يوما ما شخصا يتخذه الأخرون قدوة, اليوم حكايتنا حكاية بطل برز على أرض الواقع و جعل من شبه المستحيل ممكن, تخطى كل الحواجز و العقبات ليصل باصراره لأعالي القمم و يترك وراءه مسارا فاشل يفتخر به اليوم, وهو متربع على عرش منصة من منصات مواقع التواصل الاجتماعي, اليوم سنحكي قصة نجاح ديفيد كارب

رجل الأعمال هو من لديه رؤية لشيء ما يسعى لتحقيقها

ديفيد كارب

قصة نجاح صاحب شركة تمبلر: ديفيد كارب

كغالبية الناجحين حول العالم, لم يكمل ديفيد كارب دراسته الثانوية, واختار التوجه نحو قمة النجاح متخذا طريق الهمة و العصامية, واستطاع بذلك حفر اسمه ضمن قائمة ال35 مبدعا الذين مروا عبر العصور, و الدليل على ذلك اختراعه شركة تمبلر التي تعتبر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في عصرنا الحديث, ورغم أن كارب وصل الى أبعد مما كان يتوقعه, الا أنه أصر على الاستمرارية و العطاء بدليل أنه المدير التنفيدي لشركة تمبلر رغم أنه باعها لشركة تويتر بمقدار مليار و 100 مليون دولار.

من هو ديفيد كارب

ولد هذا الشاب العصامي سنة 1986 في مانهتن بولاية نيويرك الأمريكية, منذ صغره و هو ملم بعالم التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي و علم الحاسوب, و الذي حال في النهاية الى ترك الدراسة في الثانوية العامة و اتجاهه لعالم الكمبيوتر و الانترنيت.

مراحل نجاح ديفيد كارب

مر ديفيد بصعوبات جد قوية في حياته, فكم من مرة قوبل بالرفض من قبل مؤسسات و معاهد , ليس غرض الدراسة لكن غرض تكوين مساحة تعليمية جديدة و تجديد الأطر والبرامج التعليمية و تغيير هيكل النمط الدراسي القديم, حيث كان ميوله يتجه نحو التعلم عن بعد و في أي مكان و في أي وقت.
بدأ كارب بتعلم لغات تصميم المواقع في سنة 11 من عمره, وبدأ بتأسيس المواقع للشركات و المؤسسات في منطقته, بعدها انتقل الى شركة فريديراتو المختصة بإنتاج الرسوم المتحركة , فأسس بذلك أول منصة تدوين و كتب و صمم و عدل أول فيديو على قناة فريديراتو, و بعدها اشتغل في عدة شركات و استحوذ على عدة مناصب منها الإدارة. حتى أسس سنة 2006 شركة استثمارية للبرمجيات سماها دافيد فيل, وهذه الشركة هي التي جعلت ديفيد كارب يتطلع و يبرز في مجال ريادة الأعمال.

في عام 2007 أسس ديفيد كارب منصة تمبلر مع صديقه ماركو, و هي منصة اجتماعية بسيطة لعمل تدوينات عبر الانترنيت في شكل صورة, نص, مقطع فيديو, مقطع صوتي و أقوال… بالإضافة الى متابعة المحتوى الذي ينشره الأخرون مما يتيح التفاعل مع المستخدمين.

في عام 2014, نجح موقع تمبلر في جلب مئات ملايين المستخدمين والحصول على 105 مليون مدونة عبر الانترنيت شهريا, و ليستضيف أكثر من 200 مليون مدونة عبر الانترنيت. حقق ديفيد كارب ما لم يحققه أسلافه من الناجحين في عصره, و استطاع التفوق على ملايين رواد الأعمال في عصره, والى الان ما زال محتفظا بنجاحه و إصراره على تحقيق المزيد من النجاحات.

ثروة ديفيد كارب

بلغ ديفيد كارب ثروة قدرها 200 مليون دولار, واشترت ياهو كما ذكرنا سابقا موقعه تمبلر بأكثر من مليار دولار, ولكنه لا زال يمثل المدير التنفيدي لها الى الأن, واستحوذ كارب على منصب أحسن مبتكر لمشروع تكنولوجي عام 2009.

الأن كارب يعتبر من ضمن ال35 الذين غيروا عالم التقنية الالكترونية ووضعوا بصمتهم في عالم الانترنيت بجدارةاذ أحسست أننا نستحق الدعم, فلا تبخل علينا بالاشتراك في قناة بداهة: من هنا

الى هنا نكون قد انتهينا من موضوعنا, اليوم على أمل أن يكون قد نال اعجابكم, و اذا كنتم ممن يعجبه السماع لمثل هذه القصص و المسارات العصامية و يحس فعلا أنه سيصنع المستحيل من لا شيء فلا بأس أن تترك لنا شخصية مؤثرة في صندوق التعليقات بالقناة و لا تنسى الاشتراك اذا كنت متابعا جديدا بالضغط على الزر الجرس و النقر على زر لايك.

ملاحظة هامة لكل متابعي موقع وقناة بداهة:

نرجوا من متابعينا الكرام, أن يدعوا لنا تعليقا ان لاحظوا خطأ في المقالة, أو شيئا غير منظم شوش انتباههم, لأن هدفنا هو زيادة الوعي العربي, وكذلك اذا كنت من هوات قصص النجاح, وتكتب مقالات عن مختلف قصص النجاح, راسلنا عبر الايميل أسفله, لنتواصل معك, ولا تنسى الاشتراك في القناة, ودعمنا لنستمر في منح المفيد لك.

السابق
ملخص كتاب فن اللامبالاة للكاتب مارك مانسون
التالي
ما لا تعرفه عن أيقونة العرب: حقائق عن دولة البحرين

اترك تعليقاً