الحيوانات

ماذا يعني صوت القطة

صوت القطة

اشهار

صوت القطة

القطة هي حيوان أليف مثل جميع الحيونات, تأكل, تتنفس, وتتكلم. لكن ما يجعل القطة تختلف عن جميع الحيونات الأخرى هو صوتها. فصوت القطة عاطفي جدا وحنون, وحين تبدأ القطة بالمواء قربك, تحس وكأنها تريد أن تخبرك بشئ ما. اليوم ستكتشف معنا ماذا تريد قطتك أن تخبرك به عن طريق صوتها فقط.

أنواع صوت القطط

على عكس جميع الحيونات, فان صوت القطة مختلف ومتباين, فعندما تقول القطة: ميااااو, فالأمر مخالف تماما عما اذا كانت ستقول: بغغغغ, أو اخخخخ, لذلك من الواجب أن تعرف كل نوع من أنواع صوت القطط ومعناه أيضا.

ما معنى صوت ‘مياو’

يعتبر صوت القطة ‘مياااو’ أكثر أصوات القطط شيوعا، وقد تلاحظ أن القطط لا تستخدم هذا الصوت عندما تتحدث مع قطة مثلها, ولكنها تستخدمه تقريبا للتواصل مع البشر وليس مع القطط الأخرى.

يعتبر صوت ‘مياو’ أول ما تنطق به القطط عندما تحتاج إلى أمهاتهم، عندما تسمع مياو فاعلم أن قطك أو قطتك مهمومة بشئ ما, وتريد اما الطعام أو ربما الوصول الى غرفة لا تستطيع الدخول اليها.

لذلك انتبه لقطتك عندما تسمع منها هذا الصوت, وعلى حسب الوضعية ستفهم متطلباتها, فمثلا اذا كنت في المطبخ وكنت تعد سلطة بالتونة, ويدأت بسماع صوت مواء القطة, فحاول أن تذوقها من التونة.

ملاحظة: هناك بعض القطط, تستخدم هذا الصوت للتعبير عن الترحيب, فمثلا تجدها تكثر من المواء اذا دخل شخص عزيز عليها, ويكون موائها لطيفا, أما اذا كان موائها مرتفعا وخشنا فاعلم أن الشخص الذي دخل غير محبوب عند القطة.

ما معنى صوت ”بوغغـغـغـغ”

اذا سمعت قطك يصدر هذا الصوت, فاعلم مباشرة أنه خائف بشدة من شيء يشكل تهديدا قويا عليه, وكلما زاد هذا الصوت فاعلم أن القط جد خائف من شيء ما بحوله, لذلك حاول تحديد المهدد, أو أمسك القطة واحضنها, ثم قم بتحويلها الى مكان أخر مباشرة.

ما معنى صوت ”شغيييب”

هذا الصوت الساحر الذي تصدره القطة هو خليط بين صوتين: ”بوغغـغـغـغ” و ‘مياو’, ويقول العديد من ملاك القطط أن قططهم تستخدم هذا الصوت كنوع من التحية لهم.

ما معنى صوت “كغووووول”

اذا سمعت صوت القطط الغريب هذا, فعليك أن تعلم أنه صوت تحذير. اذا كانت القطة تصدر هذا الصوت وتحدق فيك مباشرة فاعلم أنها تحذرك من شيء ما على حسب الوضعية, ربما تخبرك أن لا تتقرب منها لأنها تقضي حاجاتها في المرحاض, أو أنها غير نشطة للعب, واذا سمعت صوت القطة هكذا وهي تنظر لمكان ما, فاعلم أنها غاضبة جدا من ذلك المكان أو ذلك الشئ الذي أمامها, وغالبا ما يكون قطة مشابهة.

ما معنى صوت “خسسسسس”

يبدو هذا الضجيج شبيها الى حد ما بالكلمة البشرية “اصمت” بتعبير البشر ‘ششششش’، إذ أن الهواء يهرب ببطء من خلال جوف القطة.

القطة تصدر هذا الصوت كتحذير أيضا, ولكنها الان تصدره بشكل أقوى, لأنها تكون غاضبة جدا وقليلا ما ستسمع القطة تصدر هذا الصوت لأنها تصدره فقط اذا أحست بمكروه خطيير, أو أن حياتها مهددة.

اذا كنت تملك قطتين في نفس المنزل, فغالبا ما ستكون قد سمعت هذا الصوت لأن الهدف منه هو إخافة الحيوانات المفترسة كمرحلة ما قبل الدفاع إلى القتال الفعلي مع العدو الذي غالبا ما يكون كلبا أو قطة سيئة.

اذا سمعت خرخشة في صوت القطط فبادر الى عزلها عن المكان المتواجدة فيه خصوصا ان كانت مصصمة على القتال, لأنها لا تفكر مثل البشر, وقد يؤدي بها القتال الحاد الى الموت مباشرة

عندما ترى أن أعين القطة تغيرت وأصبحت لامعة, فلا تعتقد أنها غاضبة أو خائفة, بل ان ذلك الأمر يعود الى أمور بيولوجية, لذلك ننصحك بقراءة المقالة في موقع بداهة.

ما معنى صوت “غغـغـرغـغـغرغ”

ربما سمعت قطتك تثرثر أسنانها بينما تحدق من نافذة على عصفور أو حيوان أخر خارج النافذة. وفي بعض الأحيان يصاحب هذا الصوت صرخة خافتة تحسك وكأنها صرخة ساخرة.

هذا الصوت يشير الى أن القطة متوترة جدا, وربما قد يكون سبب توترها هو عدم قدرتها على الوصول إلى الجائزة التي قد تكون عبارة عن قطعة جبن خلف زجاج شفاف, أو عن فأر يجرب في الشارع ولا تستطيع اللحاق به.

اذا سمعت قطتك تصدر هذا الصوت, فحاول تسجيله لأنه من أجمل الأصوات التي تصدرها القطط, وحاول أن تبعدها عن الحدث أو تلهيها ببعض الأمور لتنسى ما تراه وينتهي توترها.

ما معنى صوت “ماوووووووو”

غالبا ما ستسمع هذا الصوت اذا كنت تملك قطا ذكرا وليس قطة أنثى. لأن القط الذكر غالبا ما يحب أن يبعد نفسه وينعزل عن الناس والحيونات, وهذه الصيحة الطويلة والهادئة هي علامة على الضيق الذي يحس به القط المسكين.

اذا سمعت صوت القط الرائع هذا وأنت تلعب معه, فتوقف عن اللعب معه وابتعد عنه, واذا كان محبوسا في خزانة أو شيء مغلق, فحاول أن تخرجه منه بسرعة. واذا سمعت هذا الصوت وأنت غير قريب من القط فأسرع وبادر بالمساعدة.

السابق
كيف تم حساب المسافة بين الأرض والشمس؟
التالي
لماذا نرقص؟

اترك تعليقاً