علم الفضاء

ما هو سر الأبراج وما هي صفات الأبراج؟

الأبراج

اشهار

الحظ و اليأس, مفهومان ارتبطا بالإنسان منذ القدم, فكان البشري ان نجح في مهمة أوكل الأمر لقوة خفية, و ان سقط و فشل اعتبر أن فشله هو لعنة من السماء سقطت عليه, هكذا استمر الانسان في اعتقاد أن كل أمور حياته مسيرة من قبل ألهة و قوى غير مرئية, و ان كانت مرئية فلها تأثير خفي في كل ما يفعله في حياته, هذا الإحساس لم يأتي من عبث, بل كان كغطاء و لباس دافئ لاحساس الأدمي, فكما يحتمي الجسم باللباس من البرد, فكذلك تحتمي الأحاسيس بالألهة و الديانات من بطش التجارب.
تطورت المعتقدات, الى أن أصبح الانسان الحالي يربط حظه و سوء حظه بأبراج السماء, ومن الناس اليوم من لا يبدأ يومه قبل الاستطلاع على أبراج السماء في الصحف و معرفة يومه كيف سيمر؟ وبسبب ايمانه بما قرأه و سمعه, يجول دماغه و فق مبدأ تحقيقه, و هو نفس المبدأ الذي يمشي به قانون الشعودة و السحر على الناس. ما سر الأبراج؟ وما هو علم التنجيم, وما هي صفات الأبراج؟ وحكم الدين من علم التنجيم؟

ما هو علم التنجيم؟

علم التنجيم أو علم دراسة النجوم وسر الأبراج الأبراج : هو علم بدأ من الثقافة البابلية, و انتشر في أبعد الحدود, فوصل الى مصر و بدأ بالتطور الى أن وصل الينا اليوم, هذا العلم الذي قسم الدائرة التي تتشكل انطلاقا من دوران الكواكب حول الشمس, تلك الدائرة الاهليجية التي تدور فيها كل كواكب المنظومة الشمسية حول الشمس و التي قسمها البابليون الى 12 قسم, أو ما يعرف حاليا ب 12 برجا, يبدأ من برج الحمل و ينتهي ببرج الحوت, وربط الكائن البشري نفسه بهذه الأبراج منذ القدم, و أسماها بذلك أسماء الانسان والحيوان والجماد, و ذلك يرجع للمعتقدات الدينية السائدة في ذلك الحين.

هذه الأبراج الاثني عشرة, تختلف حسب موضعنا الأرضي, فكان يقال قديما, تمشي الشمس و تكون الأبراج, و كان هذا المنطلق الاعتقادي خاطئ, بحيث أن الشمس ثابثة و الأرض تدور حولها, و الى حد الأن لا زال الغالبية من علماء الفلك يرددون هذه الجملة مع أنها خاطئة, و بسبب أن الأرض تدور حول الشمس, فتقترب من تارة و تبتعد عنها تارة مما يكون لنا الفصول الأربعة, و بهذا المنطلق ربط العلماء و المنجمون كل فصل ب 3 أبراج.

أنواع الأبراج وصفاتها

تنقسم الأبراج الى 12 برج, وهي كالتالي انطلاقا من شهر يناير وانتهاءا بشهر دجنبر:

برج الجدي: 22 ديسمبر – 19 يناير

برج الدلو: 22 يناير – 22 فبراير

برج الحوت: 23 فبراير – 20 مارس

برج الحمل: 21 مارس – 19 أبريل

برج الثور: 20 أبريل – 20 مايوب

رج الجوزاء: 21 مايو – 20 يونيو

برج السرطان: 21 يونيو – 22 يوليو

برج الأسد: 23 يوليو – 22 أغسطس

برج العذراء: 23 أغسطس – 22 سبتمبر

برج الميزان: 23 سبتمبر – 22 أكتوبر

برج العقرب: 23 أكتوبر – 21 نوفمبر

برج القوس: 22 نوفمبر – 21 ديسمبر

مميزات وعيوب أصحاب الأبراج

للأبراج مميزات عدة حسب علم التنجيم, وهذه المميزات تختلف من برج لأخر, واليكم ما يقال عن كل برج:

برج الجدي: يحب الضحك, ويعشق المتعة, والتسلية, وفي ذات الوقت هو شخص طموح لديه الكثير من الأهداف في الحياة, ويحب الالتزام بمهامه, ولكنه أناني ويحب نفسه وأشياء ولا يرغب أبدا في اعطاءها للناس, ولو لم يكن يحتاجها أبدا.

برج الدلو: انسان صداق في تعامللاته, ويحب الابتكار والاختراع, ويكره الروتين اليومي بصفة نهائية, وهو عاطفي في ذات الوقت, بحيث أنه اذا أحب الشخص فهو يرغب أن يكون ذلك الشخص ملكه وحده, وهو عنيد قليلا, ومتمسك بأراه لدرجة يصعب إقناعه.

برج الحوت: متعاطف لدرجة كبيرة, ويحب الخيال, بحيث أنه يجلس في معظم الوقت يفكر, ويتخيل أمورا لم تحدث له في حياته, وهو سريع الرد, وغير مادي, لأنه يؤمن بالمعنويات أكثر, وهو شخص غامض, وكتوم, لا يحب أن يشارك الناس ما يعيشه, ويرغب في أن يعيش بمجتمع غير مجتمعه الحالي.

برج الحمل: هذه الشخصية هي شخصية متفالئة, تحب الخير للجميع, وتجيب دوما بعفوية, وتلقائية, ولا تفكر كثيرا عندما ترد, وتحب هذه الشخصية المغامرة, وتتميز بالخشونة والرجولة أكثر, وهو شخص أناني, ومسرف للمال, ولا يكترث له أبدا, ويريد مجتمعا أخر عكس المجتمع الذي يعيش فيه حاليا.

برج الثور: صاحب هذا البرج هو شخص استغلالي, يحب استغلال الناس لقضاء مصالحه, ويتميز بالهدوء الشديد, والطمأنينة, دمه بارد لدرجة أنه ناذرا ما يتعصب, ونادرا ما تظهر فيه علامات التوتر, وفي ذات الوقت هو شخص كثير الشكوك, ويشك في الكثير من الأمور

برج الجوزاء: صاحب هذا البرج هو شخص حيوي, يحب الحياة, ويحب أ يكون مع الشباب في الكثير من الأمور, ويمتاز هذا الشخص بالكثير من المواهب, لكنه شخص عنيد, وفضولي لدرجة كبيرة, كبيرة جدا.

برج السرطان: صاحب هذا البرج هو شخص فطن, وذكي, وحساس, وعاطفي, ويحب الرومانسية, ويتميز بقدرته السريعة جدا في فهم أي شيء ان كان يمتلك الرغبة, ولكن يجب عليكم الحذر من هذا الشخص لأنه شخص عصبي, واذا غضب فهو لا يرحم ولا يبالي بمن بجرحه, وتعامله أثناء غضبه حاد لدرجة كبيرة.

برج الأسد: هو شخص مخلص لدرجة كبيرة, ويحب أن يكرم الناس, ويعشق الكرم, بصفة كبيرة, ومثقف في ذات الوقت, ويحب التوسع ومعرفة كل شيء والبحث في الخفايا والأسرار, وهذا الأمر جعله يتدخل في شؤون غيره, وهو أيضا سريع الغضب, يحب أن يسيطر على كل المواقف, وسريع الغضب.

برج العذراء: صاحب هذا البرج, يعتبر من أذكى الأشخاص, ويتميز في اسغلاله لعقله في محاربة وحل أي مشكلة, ولكنه خجول لدرجة كبيرة, ويتوتر كثيرا, لكنه يحل مشاكله بسرعة بفضل عقله الذكي.

برج الميزان: هو شخص معقد نوع ما, فهو يميل للمجتمع, ويحب أن يكون اجتماعيا في الكثير من الأوقات, لكنه شخص انطوائي, ويحب أن يكون وحيدا ومعزولا, ولكنه شخص رومانسي, وجذاب, ويحب الاخلاق والمبادئ.

برج العقرب: يتميز برج العقرب بشخصية جذابة, ومثيرة, وهو جميل المظهر في غالبالأحيان, ولا يحب أن يراه الناس مبعثرا وسئ المظهر, ويغلب على شخصيته كتم الأسرار, بحيث أنه لا يصفح بكل أسراره الشخصية, ويعتبر شخصا حساسا, يسهل التأثير فيه.

برج القوس: يتميز صاحب هذا البرج, بفلسلفته العميقة في الحياة, فهو شخص يحب الحياة, ولا يعرف الاكتئاب, ومتفائل, ويحب الحرية, ويكره من يأمره, ويهدف ليصبح مسافر يجول بين الأراضي والجبال, لكنه مهمل لواجبته, ولا يتحمل عواقب الكثير من الأمور

حكم الأبراج في الدين الاسلامي

يحرم الإسلام التنبؤ بالغيب, ويعتبر ذلك نوعا من أنواع الشرك, ويعتبر التنبؤ بالأبراج من عمل المنجمين والساحرين المشركيين, بحيث أن من يؤمن بأن قراءة صحيفة سر الأبراج في يومه سيحدد له ما سيقع له في يومه, وكأنه يؤمن بالأوثان الصامتة التي يتهيء لنا أنها تقول شيء ولكنها في الحقيقة صامتة لا تتكلم ولا تتحدث, ولا تغضب, ولا تفرح.
ومن وجهة نظري, فسر الأبراج غير حقيقة, بل هي مكون من كمونات الفضاء, ولا علاقة بينها وبين ما يقع لنا في يومنا وفي حياتنا. وأنت ما رأيك؟

السابق
قصة نجاح وفشل شركة نوكيا للهواتف
التالي
حقائق صادمة حول بابا نويل

اترك تعليقاً