رياضة

لماذا رفض رونالدو شراء هاتف ايفون لإبنه جونيور !؟


اشهار

يعتبر كريستيانو رونالدو أشهر لاعب في العالم, ومن بين أبرز اللاعبين الذي عمل بجد ومهنية حتى وصل الى ما وصل اليه اليوم, وهو يعلم أكثر من أي شخص أخر صعوبة أن تبدأ من حي فقير بالبرتغال, والدك مدمن خمر وأمك لا تجد مالا تشتري به الحليب, وتغدو في المستقبل واحدا من ألمع النجوم في عالم كرة القدم ان لم نقل أفضلهم.

كيف كانت حياة كريستيانو رونالدو؟

لم تكن حياة كريستيانو رونالدو مفروشة بالورود والزهور, ولكنها كانت صعبة جدا حيث أنه لم يكن يتوفر على ألعاب ولا على حلوى عيد ميلاد, وكان ينام في غرفة واحدة مع شقيقه وشقيقته بينما كان والداه  ينامان في الغرفة المجاورة التي كانوا يستأجرونها.

علاقة رونالدو مع أبنائه

رونالدو لم يكن يدلل أبنائه كما يفعل الكثير من اللاعبين حول العالم, بل كان يعلمهم دائما مبادئ الصبر والجد في العمل, خصوصا ابنه جونيور الأكبر الذي يربيه بطريقة صارمة تقوم على العمل والانضباط. فقد قال كريستاينو رونالدو ذات مرة للصحافة: ” أنا لا أربي أولادي على الاعتماد على الموهبة فقط, لأن الموهبة بدون عمل جاد وصارم لن تحقق لهم أي نجاح.

عندما أراد رونالدو أن يعلم ابنه الأكبر جونيور درسا في الحياة, اصطحبه الى المكان الذي نشأ فيه وترعرع بين جدرانه وأحياء, وذاق فيه طعم الفقر ومرارته ليرسخ عند ابنه جونيور أن فكرة حياة الرفاهية لم تأتي بين ليلة وضحاها انما جاءت عن طريق الكثير من العمل الدؤوب والصبر.

رونالدو ذات يوم أن ابنه جونيور صدم حينما شاهد البيت الذي نشأ فيه أبوه رونالدو كريستيانو, وبدأ بطرح الكثير من الأسئلة على أبيه, مثل: هل هذه هي الغرفة التي كنت تنام فيها؟ هل هكذا كان السرير الذي كنت تنام فيه؟ هل هذه الغرفة الصغيرة كانت لكم جميعا؟

وقد قال كريستيانو لصحيفة اسبانية أنه من السهل جدا أن تكون ذلك الفتى المدلل الكسول الذي يمتلك سريرا كبيرا وبيتا ضخما يمشي فيه وسيارات فارهة ولكن الصعب هو أن تصنعها بنفسك.

لماذا رفض رونالدو شراء هاتف ايفون لإبنه جونيور؟

ذات يوم طلب كريستيانو جونيور من أبيه كريستيانو رونالدو أن يشتري له هاتف أيفون حتى يتصل به ويطمئن عنه حين يكون في سفره أو يكون في مكان بعيد, فكان رد رونالدو سريعا: لا… يمكنك استعمال هاتف جدتك زجين سؤل رونالدو عن السبب, كان رده:

كنت أريد أن أعلمه أن لا شيء يأتي بسرعة, بل هناك الكثير من الأمور يجب عليك العمل عليها والشقاء والجد حتى تتمكن من الحصول عليها

من هنا نستنتج أن ولد رونالدو جونيور يتوفر على الكثير من الأشياء الباهضة الثمن والسيارات والمنازل, لكنه لا يحصل على ما يريده بفتح فمه فقط, لأن هناك الكثير من الضوابط التي تحكم هذا الأمر والذي يفرضها عليه والده والتي يجب عليه اتباعها بقوة

السابق
لماذا نرقص؟
التالي
متى سيكون موعد رمضان 2021 في جميع الدول العربية؟

اترك تعليقاً