الهجرة والاستقرار

السياحة في مدينة ليون الفرنسية 2021

السياحة في مدينة ليون الفرنسية

اشهار

مدينة ليون هي المدينة الفرنسية الساحرة، والتي تجمع بين نهر السين ونهر الروم، هي ثالث أكبر مدينة فرنسية من حيث السكان، بعدد يقدر بمليونين و نصف نسمة، بالإضافة الى أنها تعتبر من أجمال المدن الأوروبية و التي يزرروها سنويا ملايين السياح للاستمتاع بمناظرها الخلابة ومعالمها المتميزة، تتواجد المدينة بالنصف الشرقي الشمالي من الدولة الفرنسية، و تنحصر بين مدينتي باريس و مارسيليا
السياحة في مدينة ليون الفرنسية 2021 ستكون مزدهرة خصوصا ان قرأت هذه المقالة التي تتوفر على أكثر من 5 أفضل أماكن للسياحة في مدينة ليون الفرنسية 2021

السياحة في بارك دو لا تيت اور 2021

تعتبر حديقة دو لا تيت اور واحدة من أروع الحدائق في فرنسا و أوروبا، بحيث أنها تتمتع بمساحات خضراء من النباتات مع عبق من الزهور الملونة و المميزة والأشجار الشامخة التي يرجع تاريخها الى ملايين السنوات، بالإضافة الى الحيوانات البرية و البحرية من زواحف و ثديات و أسماك و سلاحف.

إذا كنت ستقف بجانب السور فسترى الغزلان و الأنعام و بنات أوى منتشرات في الحقول الخضراء الطبيعية، لذا فالحديقة هي مكان عائلي مخصص للأطفال و العائلات بامتياز.

السياحة في مدينة ليون الفرنسية: أولد تاون 2021

لكل مدينة تاريخ, وعادة ما تعرف تاريخ المدينة انطلاقا من قصورها أو متاحفها. لكن الأمر مختلف بالنسبة لليون, فهناك مدينة صغيرة بالمدينة تعرفك بكل التاريخ الذي مر بها و تطلعك على الحضارات و الشعوب الرومانية القديمة.

تضم المدينة مجموعة من الممرات الحجرية والأفنية الصغيرة التي تتحفك تاريخيا بمجرد التنزه و المشي بجوانبها العتيقة.

السياحة في متحف الفنون الجميلة في ليون 2021

كثيرا ما مرت صورة هذا المتحف على أبصارنا, انه متحف الفنون الجميلة بليون, وهو أكبر متحف للفنون الجميلة في فرنسا بعد متحف اللوفر في باريس، حيث يضم متحف الفنون الجميلة أزيد من 70 بيت، مع الكثير من اللوحات و الأعمال الفنية الرائعة، من بينها 600 معلمة أثرية مصرية قديمة ترجع لعصور الفراعنة و المصريين القدامى.

لذلك اياك أن تنسى أخذ كاميرتك الخاصة لتصوير أروع التماثيل و اللوحات الفنية في المتحف.

السياحة في بيت الأوبرا 2021

يقع بيت أوبرا بشارع غريفون، ويعتبر وجهة من أبرز وجهات المدينة, ومن أقوى المناطق السياحة في ليون الفرنسية

هناك يمكنك مشاهدة العروض الأوبرالية و رقصات الفرق الجنونية, و الاستماع بالحديث مع أشخاص بارزين في ذلك المجال و الذي سيعطونك الوقت الكافي لإجابتك عن كل أسئلتك بخصوص فن الأوبرا. ليس هذا فحسب, بل يشهد بيت الأوبرا عروضا مسرحية وموسيقية متنوعة.

من أهم ما يميز بناء بيت الأوبرا في ليون هو شكلها الذي يشبه القوس المنحني، ويشير تاريخ ذلك القوس على أنه مجمع الفنون الأوروبية القديمة, حيث كانت تعرض اللوحات و الأعمال الفنية و المزايدات على المخطوطات القديمة, و هي علامة بارزة يمكنك رؤيتها من أنحاء متعددة بالمدينة

السياحة في نافورة بارتولدي 2021

تعتبر هذه النافورة المثال الحي على الابداع الفني في مجال النحت بفرنسا, أنشئت في عام 1892 ميلادية و تستقطب سنويا مئات الألاف من الأشخاص, وصنفت ضمن التراث العالمي بمنظمة اليونسكو.

الغريب في النافورة هو أنه تم نحتها كليا بمادة الرصاص المعروف بصعوبة تحكمه خصوصا ان كنا نتحدث عن النحت.

السياحة في مول لا بارت ديو 2021

يعتبر مول لا بارت واحدا من أقوى الأماكن التجارية التي يقصدها السكان يوميا, نظرا لتوفره على أقوى الماركات و السلع العالمية الباهظة الثمن, بالإضافة الى أقوى المأكولات البحرية و البرية, التي تجهز أمامك بطريقة احترافية و بجودة عالية.

يرجى الاشارة الى أن افتتاح المول يكون من الساعة 7 صباحا الى الساعة 10 مساءا.

ننتمى لكم رحلة جميلة, و لا تنسوا دعمنا بمشاركة مقالة السياحة في مدينة ليون الفرنسية 2021 مع أصدقائكم لنشر المعرفة و تحفزينا على الاستمرارية و العطاء

السابق
أفضل 7 أماكن سياحية في لندن 2021
التالي
أفضل 6 أماكن سياحية في مانشستر 2021

اترك تعليقاً