حول العالم

السياحة في ليفربول 2021: أفضل 6 أماكن سياحية

liverpool

اشهار

تعد ليفربول من أجمل المدن في إنجلترا، حيث تجذب المدينة سنويا أكثر من مئة مليون سائح موزع حول العالم، و ذلك راجع لكثرة المعالم السياحية و الأماكن الجميلة من أسواق و ساحات و متاحف و متاجر و مطاعم, مما منحها لقب أروع مدينة بريطانية لأكثر من مرة. اليوم سنكتشف معا السياحة في ليفربول 2021, وأفضل الأماكن السياحية في ليفربول لسنة 2021

السياحة في متحف ليفربول

يعتبر متحف ليفربول أكبر متحف في إنجلترا, و يقصده يوميا ألاف الأشخاص, فما يحظى به هذا المتحف من لوحات عصرية, و معالم حضرية و مخطوطات و التكنولوجيا العالية التي توصلت اليها المدينة, جدير بأن يحصد بها ملايين الزيارات, بالإضافة الى معماره الذي يعتبر الأروع من نوعه.

اذا كنت مهتما بالتاريخ و الحضارات والعصور, المتحف يوفر لك و لأولادك جلسة علم الآثار والتاريخ بشكل مشوق وتعليمي يزيد من استيعاب الأطفال ويزيد من فرصهم في قضاء وقت ترفيهي تعليمي مميز.

السياحة في عجلة ليفربول

اذا كنت من عشاق المرتفعات, و تهوى أن يُصعَد بك الى أعالي السماء فعجلة ليفربول مخصصة لك, و اذا كنت ممن يملكون فوبيا المرتفعة, فهذه هي فرصتك الوحيدة لمواجهة هذا الخوف المرعب. السياحة في ليفربول 2021 لن تتم بدون الصعود فوق عجلة ليفربول.

هذه المعلمة التي يقصدها ألاف العائلات, أسست سنة 2010 و تحتوي على 45 كرسي و تصعد بك العجلة للسماء على بعد 60 مترا مما يمنح لك مشاهدة الجميع في الأرض و ليفربول كاملة, بشكل بانورامي, لن يكرره التاريخ, الا في أحضان العجلة الرائعة.

السياحة في رصيف البرت البحري

المكان المفضل لعشاق الهدوء و الاسترخاء هو رصيف ألبرت البحري, بني بحجر الطوب و الحديد, و منظره يضاهي مئات الموانئ و الرصف.

كان الرصيف عبارة عن مبنى يستخدم لتخزين القطن والتبغ والسكر, ثم ما لبث الا أن تحول الى أكبر طرق بيع الممنوعات و التهريب سنة 1700, واليوم يعد رصيف ألبرت البحري أحد أكبر المنتجعات السياحية في البلاد, والذي سيأخذك في رحلة هادئة بين أقوى معالم مدينة ليفربول.

السياحة في معرض تيت

يقع معرض تيت في طريق ميدان ألبرت البحري, و قد تم انشاءه في مقتبل القرن 19, و يعتبر أحد الرموز التاريخية للدولة.

يضم المتحف قاعات عرض مخصصة للفن المعاصر بالإضافة إلى الأعمال الفنية المستعارة من معرض لندن, و ينصح بزيارة المتحف في فصل الصيف نظرا للرواج السياحي الذي يعرفه و الأعمال المتجددة التي يقدمها هذا المتحف خلال فصل الصيف

السياحة في مكتبة ليفربول المركزية

ما أروع قراءة الكتاب خلال السفر, فهي متعة لا يعلم بلبها الا من ذاق طعم الكتاب, و عاش حياة الرحال في عالم الأوراق و المطبوعات, لذلك فمكتبة ليفربول المركزية هي السبيل الوحيد لتثقيف النفس و ترييحها من تعب السفر, فما ستراه في المكتبة لن تراه أبدا بعدها.

تضم المكتبة 180 كتابا نادرا في العالم بأسره, و تحتوي على مئات الكتب في مختلف المجالات و مخطوطات كبار العلماء, بالإضافة لكتاب شمس المعارف الكبرى الذي يعتبر أندر كتاب عربي عرفه التاريخ, يتوفر فقط على نسخ معدودة على أطراف الأصابع.

السياحة في حدائق سانت جون

تعتبر حدائق سانت جون من أروع الحدائق التي تم بناؤها في ليفربول و إنجلترا، حيث أنها مبينة على أنقاض كنيسة القديس سانت جون والذي يعرف أيضا باسم القديس يوحنا.

تمتاز الحديقة بمكانة دينية كبيرة لدى أهل المدينة، و لكنها في ذات الوقت تعتبر ملجئ رئيسي يقصده السياح من شتى بقاع الأرض, اذ أنها تحتوي على نصب تذكاري تاريخي لعدة شخصيات غيرت وجه العالم كنصب غلادستون رئيس وزراء بريطاني سابق, و ما يجعل الحديقة تحتل مرتبة أروع حدائق ليفربول هي مساحتها الخضراء الشاسعة, و جمالية ألان زهورها, بالإضافة الى النسيم البراد الذي تطلقه أشجارها في الصباح الباكر.

السابق
السياحة في ستراسبورغ 2021: 7 أفضل أماكن سياحية في ستراسبورغ
التالي
أفضل 7 أماكن سياحية في لندن 2021

اترك تعليقاً