حول العالم

أفضل أماكن السياحة في طنجة 2021

السياحة في طنجة

اشهار

المغرب بلد الجمال والأمان، بلد يتميز بطابع تقليدي أصيل ممزوج بثقافات الحضارات المختلفة، ومن أبرز المدن السياحية التي تمتاز بالتراث المغربي العريق وتطورات العصور الأوروبية هي مدينة طنجة، لذلك إذا كنت من محبي التاريخ واستكشاف الأساطير التي تركها أجدادنا، بالإضافة الى نغمات الثقافات المتعددة فمدينة طنجة هي وجهتك الأولى بدون بديل. في هذا المقال سنكتشف معا أفضل أماكن السياحة في طنجة

السياحة في مغارة هرقل 2021

 من منا لم يسمع عن هذه الأسطورة اليونانية الشهيرة، والتي اكتشف أنها كانت تقيم بمدينة طنجة. تطل المغارة على المحيط الأطلسي, وتعد أكبر مغارة في افريقيا والمغرب، فهي تمتد على مسافة 30 كيلو متر تقريبا داخل الجبل.

تستقطب المغارة الكثير من الزوار والسياح القادمين من كافة أنحاء العالم.

احرص على الذهاب للمغارة مساءا لعيش تجربة الكهف المظلمة بمصابيح يدوية، واطلالة خيالية من خليج طنجة على مضيق جبل طارق والمحيط الأطلسي في احدى المقاهي العريقة المجاورة للمغارة.

السياحة في السوق الكبير 2021

يعد السوق الكبير روح السياحة في طنجة، وقلب مدينة طنجة. الحي الذي لا زال ينبض بما تشتهيه أنفس الزوار، فبإمكانك تخيل أن ك ما تريده من أشياء موجود بداخل ذلك السوق، وقد تصادف أشياء لم ولن يصادفك معها القدر مرة أخرى، لذلك ننصحك بتوفير ميزانية لا بأس بها أثناء زيارتك للسوق الكبير الطنجاوي

السياحة في المدينة القديمة 2021

المدينة القديمة هي منطقة ستطرق طبل أذنيك في كل أنحاء المغرب, فهي متواجدة بفاس, مكناس, الدار البيضاء, وجدة و المزيد, لكن المدينة القديمة بطنجة لها نكهة خاصة, ففيها ستتذوق طعم التراث المغربي, و تستنشق عبير النمط الأندلسي القديم, فالمكان هو عبارة عن مدينة كبيرة محاطة بالجدران الضيقة, يتجول شوارعها يوميا عشرات الألاف من الأشخاص, الذين تغلب على ملامحهم الابتسامة و روح الدعابة و المساعدة, لذلك لا تنسى احصار الكاميرا الخاصة بك, و حذاء مشي رياضي, لأن ما ستشاهده في المكان لا يمكن وصفه في مقالة مختصرة كهذه, بالإضافة الى الأسواق القديمة الطراز و فرص الشراء الذهبية من الباعة التقليديين.

السياحة في القصبة – طنجة 2021

القصبة هي ألة رجوع بالزمن الى الوراء, متواجدة بالمغرب و بالضبط في مدينة طنجة, المنطقة التي ستنطق جدرانها بما عاشته من حروب و معراك و قصص لتأخذك في رحلة عميقة للحضارة الفينيقية القديمة و القرطاجية العريقة, فالمكان باختصار هو الوجهة الأولى لمحبي التاريخ و استكشاف ما مر به أجدادنا من الأمازيغ و العرب, فعلا القصبة الطنجاوية هي الملاذ الأول للرحلات ذات المقصد التاريخي والبحثي, ستدخلك القصبة عبر جدرانها الملونة القديمة الى السوق القديم الذي لن تجد فيه سوى المنتجات المحلية المصنوعة بالأيادي المغربية الثمينة, و ستمكنك القصبة من بلوغ باب البحر الذي سيمكنك هو الأخر من اطلالة تاريخية على أضخم ميناء مغاربي.

السياحة في شاطئ طنجة 2021

ان صادفتك رحلتك أثناء فصل الصيف، فلا تفوت عليك فرصة الاستجمام بواحد من أنقى البحار المغربية، انه بحر طنجة الممتد الى بحر اسبانيا، فمياه هي مياه البلدين، بل ويمكنك مشاهدة الجزر الاسبانية وكأنها قريبة منك، الدخول للشاطئ مجاني، ويمتاز بصفوة المياه وتوفره على كل احتياجاتك من مظلات وأكل وشرب واستحمام، مع توفره على بقع مخضرة من النخيل الذي سيجعلك تعيش حياة الجزيرة.

السياحة في مقهى الحافة 2021

هو واحد من أقدم المقاهي في وسط المدينة، يعود تاريخه إلى عام 1921، ويتميز المقهى بمزيج من الديكور القديم والعصري، ويعد بقعة محببة وشهيرة ما بين السكان المحليين والزوار. ما يميز المقهى هو ما يقدمه للزائرين من فرص استرخاء لا تقارن مع رشف كوب الشاي بالنعناع المغربي الذي لا يمكنك تذوقه في مكان، وخاصة وسط أجواء الإطلالة الجميلة على مجموعة من المناظر الخلابة على خليج طنجة

اذا كنت في زيارة للمغرب, فعليك قراءة المقالتين التي كتبناها خصيصا لك:

السياحة في أكادير

السياحة في مراكش

السابق
السياحة في الشارقة 2021: أفضل الأماكن السياحية في الشارقة للعائلات
التالي
السياحة في ستراسبورغ 2021: 7 أفضل أماكن سياحية في ستراسبورغ

اترك تعليقاً