حول العالم

أفضل الأماكن السياحية في اشبيلية – السياحة في اشبيلية 2021

Sevilla

اشهار

تعتبر إشبيلية من أنذر المدن في العالم التي تجمع بين التراث العربي والغربي، فإشبيلية هي مدينة اسبانية ذات تاريخ أندلسي مغربي، والذي لا زال يظهر بقوة في معظم أرجاء المدينة، ولهذه قررنا أن نعرض لك أفضل الأماكن السياحية في اشبيلية, وبعض النصائح التي حتما ستحتاجها اذا ما فكرت يوما في السياحة في اشبيلية 2021

السياحة في متروبول الشمسية الملونة 2021

السياحة في اشبيلية لا تكتمل بدون زيارة المتروبول الأكثر شهرة في أوروبا كاملة، حيث أن متروبول الشمسية الملونة يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في اشبيلية, ويستقطب سنويا عشرات الملايين من الزوار، فهو عبارة عن مبنى كبير ويمتاز بطراز معماري رفيع المستوى يجعلك لا ترغب في إنزال عينيك منه.

تم بناء المتروبول على شكل “مظلة” بالغة الجمال، لذلك نصيحاتنا لك عزيزي المسافر أن لا تنسى مرافقة الكاميرا الخاصة بك كي لا يفوتك التقاط صور مميزة بجانبه.

السياحة في ساحة اسبانيا 2021

ان كنت من عشاق السينما الاسبانية, فلا يمكنك أن لا تصادف لقطة مصورة بساحة اسبانيا العظيمة في احدى الأفلام أو المسلسلات الاسبانية. ساحة اسبانيا التي خطفت أعين المخرجين حتى اتخذوها الروح النابضة للأفلام الاسبانية ومقر الساحة يوجد في اشبيلية.

تعد ساحة اسبانيا من اهم واقدم المعالم السياحية في المدينة، حيث يعود تاريخ انشائها الي عام الأزمة الاقتصادية 1929, و سندعك تتعرف عن سبب نشأتها في هذا العام بالتحديد أثناء زيارتك للمدينة, وتقع بالقرب منها حديقة ماريا لويزا, بالإضافة الى الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة كالنفورات والجسور المميزة والابراج الرائعة والالوان الجذابة والمريحة.

السياحة في منطقة سانتا كروز 2021

هذا الاسم الذي رافقنا منذ نعومة الأظافر، ستكتشف أخيرا منطقته العجيبة بمدينة اشبيلية، فمنطقة سانتا كروز تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في المدينة، اذ تستقطب شهريا مئات الألاف من السياح، وننصح بالذهاب لها في فصل الشتاء إذا كنت شخصا تهوى الوحدة وحمل المظلة تحت الشتاء في الجو الأوروبي المظلم والهادئ. فالسياحة في اشبيلية لن تكتمل بدون أن تزور سانتا كروز

توجد منطقة كروز بجوار نهر الوادي الكبير، ويعود تاريخ تأسيس المنطقة الى فترة الحكم الاسلامي للأندلس من طرف المغاربة، وقد كان الحي في ذلك الوقت مسكونا من قبل اليهود المغاربة.

السياحة في اشبيلية 2021: قصر المورق

أثناء زيارتي للمكان, أثار اعجابي روعة المناظر الجذابة للأعين بالمكان, والتصميم العربي المدقق بعناية مما جعلني أتسائل عن ماهية هذا القصر العظيم, والذي يعتبر من أرقى القصور التاريخية في أوروبا, بل في العالم, حتى قيل لي أن من قام ببنائه هم العرب المتواجدون في مدينة اشبيلية في اسبانيا على يد الحكام العرب الذين حكموا اشبيلية, بعد خروج العرب من الديار الاسبانية حاليا, أتم الاسبان تطوير القصر بعد ان سقطت الدولة الأندلسية الاسلامية ليصبح بعد ذلك رمزا من رموز مدينة اشبيلية, لذلك ننصحك بعدم تفويت المكان, و اصطحاب أطفالك اذا سمحت الفرصة في استكشاف رمز من أرقى رموز الحضارة الإسلامية الحية.

السياحة في برج الخيرالدا 2021

 يعتبر هذا البرج الضخم من أحد اهم الأماكن السياحية في اسبانيا، خصوصا وأنه يحمل تاريخا عميقا للإسلام، قلة المسلمين من يعرفه، فهو عبارة عن مئذنة للجامع الكبير في عهد الموحدين اثناء الدولة الإسلامية في الأندلس، ويعتبر حاليا من أرقى الأماكن السياحية في اسبانيا كلها. لذلك أثناء فترة السياحة في اشبيلية, لا تنسى زيارة برج الخيرالدا.

السياحة في اركوس دي لا فرونتيرا 2021

اخترنا خصيصا لأصحاب قلوب القرى والأرياف, والاستيقاظ على أصوات العصافير ونسيم الرياح النقي, قرية أركوس دي لا فرونتيرا, فوصول هذا المكان بحد ذاته انجاز, فالوصول اليه صعب, خصوصا وأن المكان منعزل بجنوب اشبيلية ومنحدر الجبال, إضافة الى أن الطرق لا تؤدي اليه, فقد تم إنشاء بلدة اركوس دي لا فرونتيرا فوق سلسلة من التلال الرملية للحماية ضد أي هجوم أجنبي, حين كانت اسبانيا تعاني من هجمات الأعداء خلال الحربين العالميتين، وأصبحت اليوم باعتبارها موقع معروف عن الآفاق الشاملة, و يمكنك استكشاف مأثر تاريخية مهمة و مشوقة على رأسها منزل القاضي, والذي يعرف عند السكان الأصليين باسم برادور دي اركوس دي لا فرونتيرا.

السابق
ما لا تعرفه عن دولة تركيا
التالي
أفضل الأماكن السياحية بمدينة أكادير | السياحة في أكادير 2021

اترك تعليقاً