حول العالم

أفضل الأماكن السياحية بمدينة أكادير | السياحة في أكادير 2021

السياحة في أكادير

اشهار

كلنا يعلم أن تاريخ المغرب الحقيقي هو تاريخ أمازيغي يهودي, وأن اللغة العربية والاسلام لم يدخلا المغرب الى في أواخر القرن السابع عشر, مما عدل بشكل كبير على الثقافة الأمازيغية وغيرها الى الثقافة العربية المغربية كما تعرف حاليا, لكن مدينة من كل مدن المغرب, لا زالت محتفظة بالثقافة الأمازيغية الأصيلة, ولغتها الرسمية هي اللغة الأمازيغية, انها مدينة أكادير التي تنتمي لجهة سوس ماسة بالمغرب, والتي تعرف رواجا سياحيا كبيرا بسبب اختلافها الثقافي الفريد من نوعه, بالإضافة لمآثرها الساحرة المتنوعة بين المآثر الأمازيغية والعربية والفينيقية والقرطاجية والأوروبية. اليوم سنكتشف معا أفضل الأماكن السياحية بمدينة أكادير, ولماذا تعتبر السياحة في أكادير 2021 أفضل من غيرها من المدن!

السياحة في القصبة بأكادير 2021

احدى أروع المباني و المأثر التي لا زالت قائمة بدون أي تدخل إصلاحي و لا ترميم, بنيت القصبة سنة 1541. تحمل القصبة سرا عجيبا لم يتم حله الى اليوم, وهي قوتها العجيبة, وبما أن زوار مواقع بداهة يحبون القصص, فسنحكي لكم قصة هذه القصبة بعجالة.

قصة القصبة بمدينة أكادير 2021

يحكلى من الأجداد والأسياد, أن قصة القصبة تعود الى حارس جني بالمكان, يحميها من السقوط وكان هذا الجني قد أدهش سكان المدينة عدة مرات, بحث أنه كان يحمي القصبة رغم بناءها الهش, فكلنا سمع بالزلزال المدمر الذي ضرب مدينة أكادير سنة 1960, فأهلك معظم مأثرها الأمازيغية و ألحق الضرر بجميع المنازل و المباني, الا أن هذه القصبة ظلت صامدة بدون أن تتعرض لأي أذى, مما جعلها لغزا محيرا, خرجت منه حكاية الجني الحارس, ومثالا حيا رائعا للعمارة المغربية في العصور الوسطى.

الحديقة الوطنية سوس ماسا 2021

ان كنت تخطط لزيارة المغرب مع عائلتك, فتأكد حين قدومك لأكادير من زيارة الحديقة الوطنية سوس ماسا, والتي ستجذب أعين أطفالك, فهي موطن لأكثر من 200 نوعا من الطيور ولأكثر من 500 نوع من الزواحف والثدييات, بالإضافة الى الفراشات النادرة والمهددة بالانقراض عالميا, مما يجعلها تتصدر قائمة أقوى المحميات و الحدائق بأفريقيا كاملة.

سوق الأحد بمدينة أكادير 2021

حين قدومك للمغرب، ستعتاد أذنيك سماع أسواق أيام الأسبوع من سوق الاثنين، الى سوق الأحد بأكادير، فمثال هذه الأسواق الأسبوعية جزء لا يتجزأ من الثقافة المغربية الأصيلة، هناك سترى كل الحرف اليدوية، من صانعي الخزف وكمامات الحمير والفرس، و سترى العطور المغربي بكل أنواعه، و ستستمع و أنت تتساوم مع البائع التقليدي في شراء تذكرة من تذاكر هذا السوق الرهيب.

السياحة في تافراوت بمدينة أكادير 2021

تعتبر تافراوت احدى القرى المغربية القليلة التي لا زالت محتفظة بالتراث الأمازيغي كاملا, فلغتها الأصلية هي الأمازيغية وطعامها هو طعام الأمازيغ القدامى, و لباسها لم يتغير منذ قرون, فهي مثال حي عن المغاربة الأمازيغ الأحرار الذين شهدوا الاستعمار الفرنسي, و ستشاهد فرحة الناس العارمة حين يرونك ضيفا قادما اليهم, ستنهار عليك الترحيبات من كل بيت, و كأنهم يعرفونك منذ زمن بعيد, ستكون ذو حظ قوي ان صادفت رجل من الرجال الذين عاصروا هتلر والحرب العالمية الثانية, لتسمع من أفواههم الشيقة قصص واقعية تعود بك أدراجا الى زمن النخوة الأمازيغية والعربية والبربرية والأندلسية الأصيلة, إضافة الى أن تفراوت هي الملاذ الأصلي للاقتراب من معنى الحياة الريفية المغربية، ويمكنك أن تجدها على بعد 166 كم من جنوب شرق أغادير.

شاطئ اكادير 2021

حسب الاحصائيات, فان أكثر من ثلثي السياح الذين يأتون الى المغرب غرض السياحة في أكادير, يأتون في فصل الصيف, واذا كنت كذلك تخطط لرحلتك في الأشهر الصيفية, فإياك أن تفوت رحلتك البحرية لشاطئ أكادير الهائل, فهو واحد من أروع الشواطئ المغربية, يتميز بجوه المعتدل على مدار السنة، ولكن ما يميز هذا البحر في الصيف هو كثرة الأنشطة التي ينظمها من سهرات شبابية, و أكل مغربي أصيل, ومحدثات ليلية, ومساحات خضراء تحيط به, ويتميز البحر برماله البيضاء الوحيدة في المغرب وبملمسها الناعم و الرطب.

يعد شاطئ أكادير واحدا  من أنظف الشواطئ في المملكة المغربية، و جميع ما ستحتاجه من طعام و شراب و حمام و مراحيض و اقامات متوفر بالمكان, مما منحه اسم أفضل البحار المغربية على الاطلاق

لا تنسى مشاركتنا رأيك في المقال, وزيارتنا على قناة بداهة: القناة الأولى التي تهدف للرفع من مستواك المعرفي والثقافي.

السابق
أفضل الأماكن السياحية في اشبيلية – السياحة في اشبيلية 2021
التالي
السياحة في مراكش 2021: أفضل الأماكن السياحية بمدينة مراكش المغربية

اترك تعليقاً