حول العالم

أفضل الأماكن السياحية في مدينة غرناطة 2021

غرناطة

اشهار

من منا لم يسمع عن غرناطة، المدينة الأثرية الأندلسية التي جمعت بين التراث العربي والحضارة الأوروبية في منطقة اسبانية يزورها يوميا ألاف الأشخاص والسياح.
اذا كنت تفكر في السفر الى غرطانة, وتبحث عن أماكن سياحية في المدينة, اليك أفضل الأماكن السياحية في مدينة غرناطة 2021

تعتبر غرناطة من المدن الجبلية الواقعة على سفوح جبال سييرا نيفادا، والتي تضم مآثر إسلامية كثيفة، وتشهد عن مرور حضارات وأقوام فوق أرضها من بينها الأندلس والمرابطين والمرنيين.

السياحة في حي البيازين 2021

أحد الأحياء القليلة المصنفة ضمن التراث العالمي في قائمة اليونسكو يرجع حي البيازين الى الحضارة الأندلسية، والى اليوم لا يزال الحي محتفظا بنفس المعمار والشكل الذي كان عليه سابقا، ويقصده معظم السياح العرب سنويا.

السياحة في منتزه العلوم 2021

المتحف العلمي الوحيد في اسبانيا كلها، انه مقصد رواد العلم وملجؤهم المعرفي. يقصده العلماء من كل طرف، واليوم أصبح المتحف معلمة سياحية علمية يكتسب فيها السائح معارف قوية، ويدمج بين متعة السفر وسحر العلم الذي لا زال يحتفظ بنفس خطوط العلماء السابقين.

يمكنك التوجه نحو ما يجذبك من العلوم، فهناك قسم الفلك والفضاء، وهناك قسم الأحياء والبيولوجيا والفيزياء بالإضافة الى عدد من الأقسام كالرياضيات وغيرها، حيث سترى هناك مخطوطات العلماء ولوحات الفنانين واختراعات العظماء ومن بينهم عرب.

السياحة في جنة العريف 2021

يطلق عليها جنة الأرض، وهي جنة العريف حديقة اندلسية من عصر العشق العذري، وتقع الحديقة بين حي البيازين والقصر الحمراء، أكثر المعالم شهرة بغرناطة، سميت الحديقة بهذا الاسم نظرا لأشجار النخيل المصطفة على السور والشبابيك الشرقية والشمالية لقصر الحمراء، سترى مناظر قصر النفيس (القصر الذي كان يزوروه سلاطين الأندلس للاستجمام والاستمتاع) وأنت تتمشى بهدوء وفوقك ما طاب وما حسن من النخيل والأشجار.

السياحة في قصر الحمراء 2021

قصر الحمراء أو مفخرة البناء الإسلامي: بني القصر على يد الملك المسلم أبو عبد الله محمد الأول, و يعتبر حاليا كنزا من كنوز اسبانيا الاثني عشر.

لن تكتمل رحلتك لغرناطة دون زيارة هذا القصر البهيج, وأعظم وأروع الأثار الأندلسية على الاطلاق, و يمكنك زيارة البهو الأسود بداخل قصر الحمراء لاستكشاف ما قام به أجدادك من المسلمين والعرب. يتوسط البهو الأسود, بحيرة مياه و تقف السباع التي تخرج المياه من افواهها بقوة قذف متساوية وبدقة متناهية مما سيجعلك محتارا عن عظمة الصناعة التي قام بها هؤلاء المسلمين من الأندلس

السياحة في كاتدرائية غرناطة 2021

تعد كاتدرائية غرناطة من أقوى المعالم الغرناطية بإسبانيا، حيث ستلهمك جدرانها ويستهويك تصميمها المعماري المميز. بناها الأندلسيون هي الأخرى، لكنها ظلت مغلقة الى أن تم افتتاحها في أواخر القرن الماضي.

تصميم الكاتدرائية يجمع بين الطراز القوطي والنهضوي، وقد بنيت فوق مسجد غرناطة عام 1492، وتعتبر الكاتدرائية حاليا من أهم الاماكن السياحية في غرناطة، والتي تستقطب سنويا ملايين السياح، أبرزهم العرب.

السياحة في حمام الأندلس 2021

ربما كل ما ذكرناه في أعلى المقال، ممتع ومسلي، لكن تأكد أنك ان أتممت تحدي زيارة كل تلك الأماكن فستكون تعبانا لدرجة كبيرة، ولن تجد ما يريحك ويهدئ عظامك سوى حمام الأندلس بغرناطة، الحمام الذي يزوروه سنويا 3 ملايين سائحا.

سيساعدك الحمام على التخلص من عناء الرحلة، وسيسحرك هو الأخر بمعماره الأندلسي الأصيل. ستروي لك جدرانه ما مر بالحمام من سلاطين وشيوخ وملوك، وسيحكي لك بخار الغرف ملاذ الاسترخاء وشرب كوب الشاي المغربي الأصيل هناك، بالإضافة الى صالات التدليك المخصصة لك.

ان كنت تخطط للسفر الى اسبانيا للسياحة, فقد كتبنا مقالين مميزين عن أشهر مدينتين في اسبانيا, اقراءهما لأن محتواهما ثري للغاية.

مقالة أفضل الأماكن السياحية في برشلونة 2021

مقالة أفضل الأماكن السياحية في اشبيلية – السياحة في اشبيلية 2021

لا تنسى مشاركة مقال أفضل 6 أماكن السياحية في مدينة غرناطة 2021 ودعمنا بتعليقك المميز لنستمر بتصدير المحتوى المطلوب الذي يليق بك.

لا تنسى أن تكتب لنا بالأسفل المناطق التي تخطط لزيارتها بغرناطة لنكتب عليها أو تشاركنا ان زرتها من قبل.

السابق
أفضل 6 أماكن سياحية في باريس 2021
التالي
أفضل 7 أماكن سياحية في امارة الفجيرة 2021

اترك تعليقاً