حول العالم

أفضل الأماكن السياحية في تركيا 2021

أفضل الأماكن في تركيا

اشهار

اخترنا لك هذه المرة بلد تركيا كبلد ينعم بالطبيعة الجذابة و الخير الوفير و جمال خيرات الطبيعة. فهل أنت على استعداد لأخذ رحلة معنا و استكشاف أفضل الأماكن السياحية في تركيا التي حتما ستأثر فيك و تزحزح بعضا من مفاهيم مخيلتك اذا زرتها, و ربما ستكون نافذة أمل لك ستؤدي اطلالتك من خلالها الى تغيير نظرتك للحياة قطعا.

معلومات يجب عليك معرفتها قبل زيارة تركيا 2021

تركيا هي دولة ذات موقع استراتيجي مهم و مميز, قيل عنها أنها أكثر الدول في العالم احتلال لأهم المواقع الاستراتيجية القوية, فهي سفينة عبور بين قارتين: قارة أسيا وقارة أوروبا . جزء منها متفرع في القارة الأسيوية و الجزء الأخر ممتد في القارة الأوروبية وتطل على واجهتين بحريتين مهمتين, هذا بالنسبة للمستوى الجغرافي, أما على المستوى الداخلي فتركيا تحتل مرتبة الأولى كأكبر دولة أوروأسيوية و أوروبية مما يجعل منها أكثر دولة استقطابا للبشر, خصوصا للاجئين و المهاجرين من بلدان كثر فيها الاجرام و العنف السياسي و كذلك للذين يرغبون بالعبور نحو القارة الأوروبية. ويتخذون من تركيا مدخلا كبيرا لهدفهم, دون أن ننسى أن تركيا لها مخزون احتياطي الذهب بنسبة مرتفعة مما يجعلها تنافس به الدول العظمى كالولايات المتحدة الامريكية, الاتحاد الأوروبي والصين. مما يجعل كذلك مستوى الدخل الفردي مرتفعا وبالتالي مستوى عيش كريم و مستقر. تتبع تركيا نظام الرئاسة الجمهوري و يعتبر رئيسها الحالي هو رجب الدين أردوغان و تتعامل بالليرة كعملة نقدية و رغم وجودها داخل الأراضي الأوروبية الا أنها لا تعتبر حليفة للاتحاد الأوروبي.

الى هنا نكون قد قدمنا لك أهم المعلومات التي ستنفعك بدون شك اذا وقعت في مشلكة لا قدر الله أو تم سؤالك من طرف القنصلية أو شيء من هذا القبيل, لنمر الى صلب موضوعنا الحماسي وهو أفضل الأماكن السياحية في تركيا

أفضل الأماكن السياحية في تركيا 2021 (المكان رقم 11 سيصدمك)

ميدان تقسيم

يعتبر ميدان تقسيم من أفضل الأماكن السياحية في تركيا, وان كان لك الحظ في زيارة إسطنبول, فلا بد أنك تعرف ميدان تقسيم, ميدان تقسيم هي منطقة موجودة بمدينة إسطنبول السياحية, بحيث تعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق زيارة يوميا في العالم بأسره, بحيث يبلغ فقط عدد المارين بشارع واحد من هذه المنطقة يسمى بشارع الاستقلال قرابة المليون شخص أو أكثر حسب الفصل و حب نسبة السياحة فيه. و يعتبر هذا الشارع لوحده معلمة من أكثر المعالم بروزا في التاريخ, بحيث به ما لا يقل عن 10 تحف و معالم عريقة و به كل ما تشتهيه نفسك من طعام و لباس و مكتبات و رقص و غناء و تقاليد و عادات, فاذا كنت متوجها لتركيا لا تنسى زيارة ميدان تقسيم و الذهاب مباشرة الى شارع الاستقلال و تذكرنا ان رأيت أكثر من الموصوف لك في هذه الفقرة.

البازار المسقوف في اسطنبول

معلم من أكثر وأفضل الأماكن السياحية في تركيا المعالم التركية والأكثر جذبا للسياح, فقلة أدب منك يا صديقي أن لا تزور هذه المنطقة, والتي تعتبر من أروع ما غنت تركيا, فهي منطقة واسعة جدا و تستطيع جمع أكثر من 5 مدن صغيرة حول العالم, و الذي يعتبر السائح الذي يزور تركيا كأنه لم يرها و لم يشم عبيرها ان لم يزر هذا البازار الذي بني في القرن 15 ميلادي, قيل عنه من طرف البعض أنه متاهة تركيا لاحتوائه على أكثر من 3000 محل تقليدي و 60 شارع طويل, ويعتبر بذلك من بين اقدم المعالم حول العالم من حيث البناية , ويضم أكثر من 600 الف زائر كل يوم.

أكواريوم في الحديقة التركية

الحديقة التركية المائية الأكثر شهرة في العالم, يعتبر هذا المتنفس المائي أكبر الحدائق المائية و مسابح القروش و الحيتان في الشرق الأوسط و أوروبا, فحين تسمع حديقة, فلا يسعني أن أشرح لك عدد الكائنات الجميلة: اللطيفة منها و المتوحشة, به ما يزيد عن 500 نوع من الحيتان ناهيك عن البطاريق والقروش و الضفادع والسلاحف, وما خفي عنك ستراه بأم عيونك. يقع هذا المسبح أو الحديقة المائية بالجانب الأوروبي , و بالضبط بمنطقة فلوريا, بالقرب من مطار اتاتورك الدوالي.

أغفا

ان قلت لك قرية, ربما ستتخيل البادية بناسها البسطاء و مواشيهم العادية من أبقار و أغنام و ماعز, بلباس تقليدي و سط بيئة قاحلة أو خضراء جاذبة أو جذابة, لكن حين أقول لك أغفا فأنا أقصد بذلك أجمل ما قد تراه عينك في قرية تلفها الأشجار الخضراء التي توحي بالاستلقاء لمدة ساعتين, و النهوض لممارسة الرياضة بين شلالات تبعث الطمأنينة و السكينة بسبب جو يترك العقل في محل تخدير طبيعي حلال شرعا😅😅, بفضل هواء نقي لأول مرة يمكنك شم نسيمه و استنشاق عطره الشفاف. يزورها شهريا ألاف السياح ان لم نقل مئات الألاف. هذه المنطقة الساحرة تقدم لك عدة أنشطة ترفيهية منها ركوب القوارب و السير فوق نهر تظهر صورتك على مرأته, و تناول طعام طبيعي شهي  بين الغابات الخضراء بعيدا عن ضجيج السيارات و كلام البشر, فعلا ستسحر بتواجدك فوق جنة الأرض.

أورتاكوي

تقع على الطرف الأوربي بمضيق بيشيكتاش, اذا عرف بباحتك البصرية قصور تركيا و بهاء طلعتها و جمالية هندستها و تشكيلها, فمنطقة أورتاكوي وحدها بها أضعاف مضاعفات ما بداخل ذاكرة مخك القوية, تضم هذه المناطق أروع القصور و أجمل المطاعم و طعم الأكل التركي الأصيل في أبهى الفنادق و أزكاها, و اذا كنت من محبي الأكل المنزلي مثلي تماما فيمكنك أن تشتري من مراكز تجارية هناك مخصصة للأكل الطبيعي مئة بالمئة بدون أي مواد كيماوية, بحيث أن ستأكل طعام لذيذ, صحي, و هائل النسمة و الرائحة فوق مجمر من الفخار بغابة خضراء أو من فوق بناية شامخة ترى من عليها أبعد المناطق التركية.

تل العرائس

لست بحاجة أن أشرح لمثقف مثلك, استطاع اكمال قراءة المقالة الا هنا شرح معنى التلال, فتركيا غنية بهذه المعالم الطبيعية الصخرية, ومن بين هذه المعالم الساحرة معلم يسمى بتل العرائس. من عليها يمكنك أن تشاهد الأضواء المصفرة الليمونية و الزرقاء في أبراج و معالم مدينة أسطنبول الشهيرة, فيمكنك اغماض عينيك و تخيل نفسك جالسا تشرب القهوة التركية محتضنا أعز ناسك فوق سجادة أصيلة في ليلة مقمرة وانت تشاهد منظر الأضواء الذي يتخلل إسطنبول بالكامل

بيبيك

لن أتعبك وسنبقى مكملين في إسطنبول, و بهذه المنطقة التي تطل على مضيق بيشيكتاش المختلف منظره من بعيد عن رؤيته عن قرب, بإمكان زائر هذا المنطقة التمتع بهدوء البحر و حضور مرسم زواج على ضفاف البحر بين عروسين لاقتهما أجمل اللحظات التي ستشاركهما فيها و لربما تبقى ضمن أروع لاحظات حياتك, بالإضافة الى المناطق الجميلة و المرافق المجانية, دون أن ننسى ذكر المقاهي التركية العريقة الذي سيتمنى أي سائح شرب الشاي أو القهوة التركية فيها.

جزر الأميرات

من أقوى الوجهات السياحية التركية, قريبة كثيرا من أسطنبول كذلك, وهي 9 جزر واقعة ببحر مرمرة, على فكرة اذا كنت من عشاق أفلام الهجرة الى الجزر أو البقاء وحيدا في الجزيرة كما هو الحال في فلم كاست أوي, فكن على يقين أنك ستعيش الخيال واقعا بهذه الجزر التي يمكنك الاستحواذ على منطقة لوحدك فيها أنت ومن تحب من أقاربك كان امك أو أباك أو زوجتك, و يعود تاريخ هذه الجزيرة الى عهد البزنطيين و ستجد هناك مخلفات تاريخية لهذا القوم العريق, و يمكنك الوصول الى هذه الدينة الجزرية عبر قوارب إسطنبول. و في طريقك لا تنسى أن تعود لهذه المقالة و النزول الى هذه الفقرة و إعادة قراءتها لانها فعلا ستشوقك و ستجعلك أكثر حماسا و رغبة في الوصول الى منطقة لا سيارات و لا حافلات بها, فقط الأشجار و النخيل و البحر أمامك بدون أي عدو ورائك سوى الأحصنة التي يمكنك ركوبها و التمتع بأخذ دورة مع صديقك الحصان حول الجزيرة. لذلك استعد و اجمع كل أغراضك التي ستحتاجها أذا كنت تفكر في قضاء أيام عدة بهذه المنطقة. اذا كنت قد وصلت بالقراءة الى هنا فأنت فعلا شخص رائع ومثقف, أنصحك بالاستمرار لأن القادم أروع

السلطان أحمد

كل الجوامع و المساجد و الكنائس التي قد شهدتها من قبل بتركيا هي موجودة في الأصل بهذه المنطقة, بمعمار خلاب و بناية شاهقة و حولها الاف السكان و السياح الذين يستمتعون بقضاء أروع الأوقات حول هذه المنطقة, هذه الواجهة هي الوجه التاريخي لدولة تركيا بالكامل, فكم من فندق و كم من مطعم و صالة رياضة و متحف و مسجد و كنيسة و بناية و برج يمكنك مشاهدنها أثناء جولتك بهذه المنطقة.

شيلا

أروع وأقوى وأفضل الأماكن السياحية في تركيا, و شخصيا هذه هي أجمل منطقة رأتها عيني بتركيا, جنة فوق الأرض, بها كل مميزات الطبيعة من بحار وحدائق وغابات و قرى و وديان بين منازل بسيطة و قرى تركية جميلة جعل منها أروع المناطق و أجملها بضل طبيعتها الخلابة و سحر مناظرها الخطيرة.

قلعة الفتاة

من الجانب الأسيوي لتركيا, تعد من اقوى المعالم السياحية التاريخية في تركيا, فقط أساطير هذه المدينة ستجعلك تشعر بأن هذه المدينة فعلا تستحق الزيارة أكثر من أي مكان أخر, لن أحكي عن القصص و الحكايات و ما قيل عن هذه المدينة الشامخة لأننا سنكون بحاجة لمقالة جديدة محتواها يدور حول هذه المدينة فقط, و يمكنك الدخول لقلعة الفتاة مجانا والاستمتاع بشعور السلطان لأول مرة في العمر.

بودروم

احدى المدن الذي يتوقف العقل حين محاولة استيعاب جماله أو تذكره فقط, متواجدة بالجنوب الغربي لتركيا, تطل على البحر الأبيض المتوسط. تتميز بسواحلها و شواطئها المتميزة والخلابة, ولعل الزائر لهذه المدينة يعرف تماما كم هو جمال هذه المدينة مقارنة مع أخواتها من المدن الأخرى , لن تحتاج لأي شيء داخل هذه المنطقة, فبها كل الأكل الذي ترغب به و لو كان أجنبيا, و تتميز بجو معتدل طوال العام.

أنطاليا

تطل هي الأخرى على البحر الأبيض المتوسط, تصنف ضمن أروع المدن العالمية و ليس فقط التركية, ينتشر فيها مختلف جنسيات اليشر, من عرب و عجم وغرب, نظرا لبيئتها المناسبة الخفيفة على قلوب كل زوارها, وتستقبل هذه المدينة حوالي 5 ملايين سائح في العام الواحد, اذا كنت قد وصلت بالقراءة الى هنا فأنت تكون قد تجاوزت ما قبل أصعب حد و تكون بذلك شخصا صبورا ذو همة عالية, و حاملا لأقوى مميزات النجاح, أنصحك بالاستمرار لأن القادم أروع

ازمير

تقع هذه المدينة بالجنوب الغربي لتركيا, وتعتير 3 أكبر دولة تركيا من حيث الاكتظاظ السكاني, يبلغ عدد سكانها حوالي 5 مليون و قد صنفت لأكثر من مرة كأفضل مدينة سياحية في أوروبا و يحق أن يقال كذلك في سياح تركيا أنهم ليسوا سياحا اذا ما لو يزوروا هذه المنطقة المزدهرة و الغنية بالثقافة التركية الحية.

فتحية

مدينة من المدن  الصغيرة القليلة سكانا, لمن يرغب بالهدوء و قضاء وقت جميل هادئ بدون ضجيج ولا أصوات ناس او بائعين تقليدين, و ما يميز هذه المنطقة هو اطلالتها على البحر الميت وعلى بحر ايكا, وما يميز كذلك هذه المنطقة هي غابتها الكثيفة و سواحلها الجذابة الى السقوط في شواطئها المصنفة ضمن أجمل الشواطئ في العالم لعشاق السباحة.

الى هنا نكون قد قدمنا لكم أروع ما قد يتم تقديمه لكم كمعلومات وحقائق حول أروع المدن و المناطق التي يمكنك زيارتها بدون سائل و لا طارق.

ما لنا لاى أن ننصحك بالاشتراك في قائمتنا البريدية اذا كنت شخصا مهتما بالسفر والسياحة بشكل خاص, والثقافة بشكل عام.

نتمنى أن نكون في مستوى تقديم المعلومة ببساطة و أن تكون قد حضيت معنا بوقت من أجمل الأوقات و اذا وصلت الى هذه الكلمة من مقالة أفضل الأماكن السياحية في تركيا 2021, تكون قد ربحت التحدي, و احتللت مرتبة العظيم.  تبقى لك أن تحقق التحدي الأعظم و هو زيارة كل هذه المناطق و لا تنسى مشاركتنا ذلك في خانة التعليقات أسفل المقالة. دمتم برعاية الله. السلام عليكم

السابق
فوائد السفر في حياة الانسان
التالي
كيف تقرأ الرسائل المحذوفة فى تطبيق الواتس اب؟

اترك تعليقاً