حول العالم

السياحة في مراكش 2021: أفضل الأماكن السياحية بمدينة مراكش المغربية

مراكش

اشهار

مراكش, رمز الأصالة المغربية، وجوهر الثقافة الأندلسية. تعتبر مراكش العاصمة السابقة للمغرب، بنيت من طرف المرابطي يوسف بن تاشفين عام 1062, لها عدة ألقاب أبرزها المدينة الحمراء وعاصمة النخيل، تمتاز المدينة بطابعها التقليدي الأصيل، و بمتاحفها و مطاعمها و مساجدها و أماكنها و معالمها التي تروي لكل محب للثقافة و استكشاف الحضارات ما مر بها عبر العصور. في هذا الدليل المصغر, سنكتشف معا أفضل الأماكن السياحية بمدينة مراكش المغربية

السياحة في ساحة جامع الفنا 2021

تعتبر ساحة جامع الفنا من أفضل الأماكن السياحية بمدينة مراكش المغربية, فهي المتنفس الرئيسي للسكان المحليين للمدينة, ومقصد السياح المفضل لعيش الثقافة المغربية الحقيقية, فما ستراه في جامع الفنا وحده يغنيك عن زيارة مئات الساحات و المجمعات الشعبية, فهناك سترى رواد القردة والثعابين ومهارتهم العالية, ستجلس لتستمع لأحد قصص با الحلايقي, مع عشرات الأشخاص الذين يشكلون حلقة حول الرجل, و يسمعون لقصصه الأسطورية التي لن يكررها الزمن الا في مكان جامع الفنا. ستسمع الموسيقى الأمازيغية المغربية لأول مرة من طرف أناس عاصروا الحرب العالمية الثانية, و ستسمع من أغانيهم معانتهم و مغامرتهم بشكل خيالي ورائع. ستستمتع بواشمات الحناء يضعن أفضل الحناء و يرسمن فوق أيادي نساء مغربيات أصيلات بشكل ابداعي لا مثيل لها, بالإضافة الى البهلوانيين و الراقصين الذي سيتحفونك برقصاتهم و حركاتهم الجنونية, ناهيك عن الطعام الذي يمكنك تذوقه من الشباكية الأصيلة, و الخبز الطازج, والطاجين و الكسكس و ما الى ذلك من ما يسيل لعاب الشهية, لذلك ننصحك بتخصيص يوم كامل لساحة جامع الفنا, لعيش كل ما ذكر و كل ما لم يذكر.
فريق بداهة ينصحكم بالذهاب الى جامع ساحة الفنا بعد الساعة ال4 أو في الليل, لأن المكان يكون حارا في الظهيرة والصباح, وخصوصا في فصل الصيف!

السياحة في حدائق ماجوريل 2021

من أجمل الأماكن العائلية التي يقصدها المراكشيين كل يوم, فهي حديقة جذابة, صممها فنان فرنسي يدعى ماجوريل, و ما تتميز بها هذه الحديقة هي مساحتها الواسعة, و ألوانها المتناسقة, و نباتاتها التي تملك سرا سحريا, و هو أنها جمعت بين أندر نباتات القارات الخمس, و أبرزها: الصبار والنخيل والسراخس, و ننصح بزيارة الحديقة بالليل, لكونها تضم مئات البشر, و تخول لزائرها جوا باردا مفعما بالطاقة و الحياة.

السياحة في مسجد الكتبية 2021

يستحيل ذكر مراكش بدون الحديث عن أعظم مسجد و أقوى مأثرة فيها، و هو مسجد الكتبية. يعد مسجد الكتبية من أهم الأماكن التي يجب عليك زيارتها أثناء رحلتك، فمسجد الكتبية هو أقدم و أكبر مسجد في مراكش، و من أعرق المساجد في المغرب، بل في افريقيا كلها. اذ يحظى المسجد بمحبة من طرف كل السكان و المغاربة, و يزوروه سنويا ملايين الأشخاص للالتقاط الصور مع مئذنته الفخمة, التي تأم أرجاء المدينة بصوت عال يقشعر الأبدان خمس مرات في اليوم.

السياحة في قصر الباهية 2021

ان كنت من عشاق السينما المغربية او العربية بصفة عامة, فلا شك أنك أعجبت بالقصور المغربية و معمارها البربري الأصيل, هذا ما يمكنك عيشه في حالة زيارتك لقصر الباهية, أحد أعظم القصور الملكية التاريخية, بني في القرن التاسع عشر, ويحتوي على مأثر تاريخية وغرف تدل على قيمة المعمار المغربي, بالإضافة الى حديقة كبيرة تقدر مساحتها ب8 هكتارات.

السياحة في المدينة القديمة 2021

خلال زيارتك للمغرب, ستلاحظ العديد من المدن القديمة بداخل كل مدينة, و كل مدينة قديمة من هذه المدن تحتفظ بتراثها و ثقافتها التي لا زالت حية نابضة الى حد الان, لذلك ان أردت معرفة من هم أهل المدينة؟! فعليك بالذهاب للمدينة القديمة, هناك سترى الأسواق بالأشكال والأنواع, و سيعجبك منظر الجدران الضيقة, والدراجات النارية التقليدية في كل الأرجاء, سترى النساء واضعات ما يسمى بالحايك المغربي العتيق, و سترى الرجال بلباسهم الأصيل, ستدهش بالحرف المغربية العتيقة, و ربما ستحظى بتجربة ممارسة الدقة المراكشية مع الفرق الموسيقية المنتشرة في المكان, ستسحرك النعال الأصيلة في كل مكان, و سيعود بك الزمن لأواخره حين كان الكل بسلام و أمان.

اذا وصلت الى هذا السطر, فأنت حقا مهتم بزيارة مراكش, لذلك حاول أن تسأل موقع بداهة أي سؤال حول السياحة في مراكش بالتعليقات, ولا تنسى طبعا زيارتنا عبر قناة بداهة

السابق
أفضل الأماكن السياحية بمدينة أكادير | السياحة في أكادير 2021
التالي
أفضل الأماكن السياحية في برشلونة 2021

اترك تعليقاً