أفلام أجنبية

أفضل الأفلام الرومانسية (الحب و الغرام)

أفضل الأفلام الرومانسية

اشهار

كثيرا ما يشعر المرء أحيانا بالحنين والعشق , سواء تجاه شخص ما أو شيء ما. يمكن أن تكون أُماً أو زوجةً أو صديقةً أو أختاً. المهم أن الأوقات ترمينا أحيانا وسط حفرة جفاف احساسي نرغب فقط بتواجد من يسقينا منه و يحمل معنا طيات العشق و الغرام و الرومانسية. لذلك نحن هنا لنساعدك في تحقيق ذلك وفي عيش لحظات ربما ستكون أغلى لحظات حياتك, بتواجدك بقرب من تحب و الانغماس معه في بحر الرومانسية وراء شاشة تعرض لكم فلما يعتبر من أشهر الأفلام الرومانسية على مدار التاريخ

أفضل الأفلام رومانسية على الاطلاق

The Notebook دفتر مذكرات

لنقل أنه أفضل فلم رومانسي قد تشاهده في حياتك, هذا الفلم الذي تم انتاجه عام 2004 وقد حاز على أكثر من 13 جائزة رسمية. كان من بينها أقوى فلم درامي في التاريخ. يحكي الفلم قصة حب جمعت بين ألي و نوح, شابة غنية تنتمني الى جدور البرجوازيين و الأغنياء, وشاب ينحدر من أسرة فقيرة معوزة لا تملك المال الكافي لسد قوت يومها, وهنا تبدأ مغامرات الشابان في إيجاد حبهما الذي لم توافق عليه عائلة الشابة, فانفصل الشابان و لم يرى بعضهما لسنوات عديدة, لتنقلب الأقدار رأسا على عقب, وتشاهد ألي حبيبها في أضخم الصحف العالمية وقد عاد الى منزله القديم الذي كان يجمعه بحبيبته السابقة, و لكنه قد حوله الى قصر بديع, وهنا تقع الدراما العجيبة بين رغبة ألي في العودة لحبيبها السابق, أو اكمال حياتها التي سادتها البغضاء و النقم. ننصح الكل بمشاهدة هذا الفلم, لأنه ليس مجرد فلم درامي تنتهي منه و تحس ببعض من الحب, بل هو عبرة حياة.

Titanic تايتانيك

من منا لا يعرف هذا الفلم الشهير, و من منا لا يعرف بطله الوسيم ليوناردو ديكابريو, فكلنا قد شاهد الفلم في صغره, الا أنه معاودة مشاهدته عند الكبر لها نكهة درامية فريدة. تحكي قصة تايتانيك عن محبوبين ينحدران من طبقتين اجتماعيتين مختلفتين وقعوا في حب بعضهما البعض على متن سفينة, و تبدأ مغامرات الأكشن و الدراما بجو خيالي و مشوق.

Eat, Pray, Love كل صلى حب


من خلال عنوان الفلم, تحس أنه يحمل في طياته مشاعر الحب و الغرام و الوئام, فهو ملخص لثلاث مصطلحات تدل على السعادة الإنسانية, و لا أظن أن عاشقا لأفلام الرومانسية, و الحب, و الدراما الهادئة, لم يشاهد يوما هذا الفلم الرائع, فقد حصل هذا الفلم على المرتبة الثالثة عالميا كأفضل فلم دراما هادئة على الاطلاق, ويحكي حول الكاتبة اليزابيث, التي تكتب مذكراتها عندما كانت بعمر 32, حبث كانت هذه المذكرات تحمل قصة سيدة لم تكن سعيدة مع زوجها, و كانت تريد الانفصال عنه, و السفر الى جميع بقاع العالم لتستريح وتعيش حلمها وطموحها, ولكن المشوق في القصة هو ما ستراه أثناء رحلتها. شاهد لتعرف ماذا حدث.

Pretty in Pink جميلة في اللون الوردي

من أفضل الأفلام الرومانسية الذي حاز على عدد كبير من المبيعات في حدود وقت قصير من إصداره, اذ يروي قصة البطلة مولي رينجوالد التي كانت تدرس بثانوية عصرية, و تنتمي لأسرة فقيرة,  وما ستعيشه في مدرستها العصرية بين الطبققات الاجتماعية الغنية سيؤثر فيك, و ويجعلك تتعاطف كثيرا مع الطالبة الفقيرة, و هي تحاول جاهدة فعل أي شيء يرفع من قيمتها و قيمة أسرتها المعوزة, و لكن ستشاء الأقدار, لتجمع بين البطلة مولي و بين الشاب بلين, بين أحضان الكتب و المكتابات, و لكن الشاب لم يكن فقيرا بل كان من أغنى الأغنياء في المدرسة, مما ستشاهد نضالا كبيرا في تسوية الطبقات ومحاربة الحب للهشاشة المالية, فهل سيجعل الحب بين الفتاة و الفتى, أم أن المال سيقضي على علاقتهما بسرعة؟

Casablanca الدار البيضاء


الدار البيضاء, أو كازا بلانكا, ليس مجرد فلم عابر, انما هو تجريد لواقع محض, على كل الناس مشاهدته لاكتساب نظرة صحيحة للواقع, حيث تدور الأحداث حول قصة حب بين رجل وامرأة, يعيشان تخت سقف الحب و الغرام, و لكن الشيطان سيدخل بينهما, ليجعل المرأة تقع فيى حب رجل أخر وتتزوج به, فماذا سيحدث للزوج, و ماذا سيكون رده تجاه هذه الخيانة يا ترى؟

Beauty and the Beast الجميلة والوحش


كلنا قد سمع عن قصة الحسناء و الوحش من طرف جدته, أو أنه شاهدها في برنامج رسوم متحركة, ولكن هل شاهدتم يوما القصة كما هي في الواقع وفي نسخة جديدة صدرة سنة 2017, والذي حاز على أكثر من مليار دولار أمريكي بهد نشره في أكثر من 3000 دار عرض, يروي لكم قصة بين أمير تعرض للسحر و تحول الى وحش مرعب, ولا وجود لحل لكي يرجع الأمير الى طبيعته سوى اذا أحبته فتاة بصدق, ووقعت في حب أعمى كما يقال, لتنطلق رحلة بحثه عن فتاة تحبه بصدق, فهل سيجدها, و هل سيرجع كما كان, أم أن نهايته ستكون مأسوية؟

Copenhaguen كوبنهاغن

لا يعتبر الرجل عاشقا و لا رومانسيا, و لا يمكن أن تتصف المرأة بالأنوثة الكاملة, و النظرة المثالية للحب والعشق اذا لم يعززا حبيهما بهذا الغلم الشهير, هذا الفلم الذي يحمل رسالة عشقا ذكية مختلفة تماما عن باقي الأفلام… يتحدث الفلم عن شاب سافر الى مدينة كوبنهاكن الدنماريكة ليقضي أمتع الأوقات مع صديقه ويرسل كذلك رسالة الى جده, الرسالة المكتوبة باللغة الدنماركية و التي كتبها والد الشاب المسافر.. تتوثر العلاقات بين الشابين ليرجع الصديق الى منزله ويترك الشاب المسافر صاحب الرسالة عالقا بدون قريب و لا معين يعينه على البحث عن جده… فيقابل شابة في الطريق ويسألها ان كانت تقدر على ترجمة الرسالة ليفهم معناها. فجأة يقع الشاب في حب الفتاة و يعرف لأول مرة معنى الحب و يلتقي بالعشق لمرته الأولى مع تلك الفتاة, فتدوم الحكاية الى أن يعرف سرا خطيرا و هو لغز الفلم عن تلك الفتاة.

Say Anything قل أي شيئا

من منا لم يعش فترات الحب اليافع, حين كانت البرأة تحكم بالعدل بين الحب الصادق والمزيف, بالضبط هذا ما سيرويه فلم قل أي شيء.، فهو فلم سيعج بك في عالم الحب اليافع الغريب والتهديد المحتمل لسن الرشد. يروي الفلم قصة مثالية بين البطلين جون طوزاك و أيوني, اللذان يملكان شخصيتين متناقضتان تماما, بحيث أن البطلة ترغب بالذهاب الى الخراج لأسباب معينة قبل حلول فصل الصيف، بينما الحبيب غير مبال بما قررته حبيبته, و يمشي في الحياة بشكل مستهتر و بدون بناء أي خطوات و لا خطط مستقبلية, فهل سيستمر حب شخصيتين متناقضتين, أم أنه سينتهي في بداية فوحانه.

Love rosie حب روزي

تدور أحداث الفلم حول شابين روزي و أليكس… شابان في مقتضب العمر عاشا طفولة واحدة منذ أن كانا في الخامسة من عمرهم…. أصبحا مراهقين, و قررا أن يبحثا عن شريك حياة لكل واحد منهما وكلما حوالا فعل هذا الأمر وجدا نفسيهما محطان بدائرة تدور حولهما فقط و لا تدعهما يخرجان من دائرة الصداقة التي نسجت منذ أن كانوا صغارا… فيحيران بين أمرين الحب و الصداقة و في النهاية سيحدث شيء مختلف تماما…

The Vow النذر

النذر, أو ’’فاو’’ , ييعتبر من أفضل الأفلام الرومانسية عهلى الاطلاق, و هو فلم تم استيحائه من قصة واقعية حقيقية, وهذا ما يميز أفلام هووليود دوما, ا أنها تعطيك قصاا واقعية و لا تنسجها من وحي الخيال, يحكي الفلم عن زوجين تعرضا لحادث سير قوية, ينتهي بها المطاف الى فقدان الزوجة لذاكرة عقلها, و لكنها تتذكر ما مر مع حبيب سابق لها, ويسعى الزوج الى استرجاع زوجته و بداية حياة غرامية جديدة, لكن الأخيرة تصر على عدم حدوث ذلك, فهل  سيرجع الزوجان للحب مرة أخرى أم سيموت الحب, وينتهي بين الزوجين. 
الى هنا نكون قد قدمنا لكم 10 أفلام رومانسية ستضعك في عالم الحب و الراحة العشقية مع حبيبك و من تحبه. نتمنى أن تقدر جهودنا و تزورنا على قناة بداهة التي تقدم لكم كل جديد مفيد يليق بكم. شكرا لكم و لدعمكم.


ملاحظة هامة لكل متابعي موقع وقناة بداهة:

نرجوا من متابعينا الكرام, أن يدعوا لنا تعليقا ان لاحظوا خطأ في المقالة, أو شيئا غير منظم شوش انتباههم, لأن هدفنا هو زيادة الوعي العربي, وكذلك اذا كنت من هوات الأفلام والمسلسلات, وتكتب مقالات عن مختلف أنواع الأفلام, راسلنا عبر الايميل أسفله, لنتواصل معك, ولا تنسى الاشتراك في القناة, ودعمنا لنستمر في منح المفيد لك.

السابق
10 أغرب حقائق عن شركة مرسيدس
التالي
قصة نجاح الون ماسك (الرجل الحديدي)

اترك تعليقاً